الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عشيقة وخرابة بيوت».. الزوجة الثانية في عيون البنات

الأحد 23/مايو/2021 - 07:08 م
«عشيقته وأشياء أخرى»..
«عشيقته وأشياء أخرى».. الزوجة الثانية في عيون البنات

كثيرًا ما تتعرض الزوجة الثانية لسهام الشك والاتهامات من المجتمع، لذا فكثير من السيدات يرفضن أن يصبحن زوجة ثانية، ولكن البعض يوافقن في ظل ظروف ربما تكون قاسية فتجعلهن ينظرن إلى هذا الزواج كـ"طوق نجاة".

«هير نيوز» استطلعت آراء الفتيات حول مدى قبولهن أن تصبحن "زوجة ثانية".

احتياطي
" نيفين – مهندسة"، وتقول: "مستحيل أن أصبح زوجة ثانية مهما كانت الظروف".
وأضافت: لا أريد أن أكون احتياطي لزوجة أولى هي الأساس، وربما يكون زواجى هذا انتقاما منها، أو تأديبا لها، كما خشت نيفين مثل هؤلاء الرجال الذين لا يقبلون بما كتبه الله لهم من نصيب مع زوجاتهم، بل انهم انكروا تضحياتهم وخدمتهم لهم، معلقة "اللى ملوش خير في الأولى، ملهوش خير في التانية اكيد"

عشيقة لا غير
"عشيقة لا غير"، هكذا وصفت "سلوى – جامعية" الزوجة الثانية قائلة: هذه نظرة المجتمع لاى زوجة ثانية، لا يعترف بها انها زوجة لها حقوق، بل الجميع ينظر اليها على انها "خطافة رجالة"، وترى سلوى ان من ترضخ لمثل هذه الزيجة ربما يكون بضغط من اهلها، او خشية العنوسة من ناحية الفتاة فترى ان هذا الوضع افضل لها من ان يفوتها قطار الزواج.

لم يصن العشرة
"ما الذي يضمن لي ألا تكون هناك زوجة ثالثة بعدى".. هكذا تساءلت "رباب – خدمة عملاء".مضيفة انه كما فعل بزوجته الاولى ولم يصن العشرة والود ربما يفعل معها ذاك، مضيفة بالرغم من أن الله قد أحل الزواج مرة أخرى لكن بعض الرجال يطبقون هذا بصورة خاطئة من اجل تحقيق نذوة ما او اشباع رغباتهم الجنسية بدون النظر لما يسفعله سواء بزوجته الأولى او الثانية أيضا من تدمير نفسى واذلال.

اقرأ أيضًا.. 

6 سيارات تفضلها البنات والسيدات في مصر

خرابة بيوت
الأمر لا يختلف كثيرًا مع دينا، مدرسة، فترفض فكرة أن تهدم أسرة وتدمر نفسية زوجة وأبناء بسبب تصرفات رجل ربما يندم على هذا بعد ذاك، مضيفة الزواج الثانى هو مصدر للمشكلات العائلية وربما تدمر اسر بسببه، فلما تكون هي "خرابة بيوت"، حتى لو كنت احبه فلن أرضى بالزواج به، فهو انسان مسؤل عن اسرة وبيت ربما يعيش كل من به في أمان نظرًا لوجود الأب والزوج هناك.

ads