الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبات الثانوية العامة يؤدين أول أيام الامتحان التجريبي

الأحد 23/مايو/2021 - 11:04 ص
طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة يؤدين أول أيام الامتحان التجريبي

بدأت منذ قليل، طالبات الثانوية العامة، أداء أول أيام الامتحان التجريبي الثاني، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.

يؤدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، الامتحان التجريبي الثاني على مدار 3 أيام، خلال أيام 23، 25، 27 في شهر مايو الجاري.

ويبدأ الامتحان في الساعة 10 وحتى الساعة 1، حيث يؤدي الطلاب امتحان في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه على طلاب الثانوية العامة تفعيل تطبيق تنويهات على التابلت، لاستقبال الأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق تنويهات يساعد الطالب فى الحصول على أكواد الامتحانات، وأيضا تسجيل أى شكاوى أو مشكلات تتعلق بالامتحانات.

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول الامتحان التجريبي الثاني (الاسترشادي) لطلاب الثانوية العامة، المقرر اجراؤه الأحد المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.

وأوضحت الوزارة، أن طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية سيخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.


ولفتت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة خلال شهر مايو، على النحو التالي:
الأحد 23 مايو: اللغة العربية: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 11.00
اللغة الإنجليزية: تبدأ الساعة 11.30 وتنتهي الساعة 12
اللغة الثانية: تبدأ الساعة 12.30 وتنتهي الساعة 1 ظهرا
الثلاثاء 25 مايو:
التاريخ - الفيزياء: يبدأ الساعة 10 وينتهي الساعة 10.30 علم النفس- الأحياء - الرياضة البحتية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30
الأربعاء 27 مايو: الجغرافيا - الكيمياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30
الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30.

ads
ads