الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبات الثانوية عن امتحان العربي: 40 سؤالا بإجابات متقاربة.. والتعليم: مقصود

الأحد 23/مايو/2021 - 11:55 ص
طالبات الثانوية عن
طالبات الثانوية عن امتحان العربي: 40 سؤالا بإجابات متقاربة..

انتهى طلاب الثانوية العامة، بالشعبتين العلمية والأدبية، من أداء امتحان اللغة العربية في أول أيام الاختبار التجريبي الثاني للامتحانات الإلكترونية التي تجريها وزارة التربية والتعليم لاختبار السيستم وكفاءة الشبكات.

وقالت طالبات خُضن الامتحان، إن امتحان اللغة العربية تضمن 40 سؤالا، وكانت كل الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، لكن المشكلة في أن أغلب الخيارات المتاحة قريبة من بعضها، ما أثار حيرة الطلاب في اختيار الإجابة الصحيحة عن كل سؤال.

وواجه بعض الطلاب مشكلات تقنية في طريقة الوصول إلى الأسئلة، حيث استغرقوا وقتًا أطول في فتح السيستم داخل اللجان، خاصة في المدارس الخاصة التي اعتمد فيها الامتحان على شبكة الواي فاي أو شريحة التابلت، بعكس طلبة المدارس الحكومية الذين تعرضوا لمشكلات قليلة لكفاءة السيستم فيها بشكل نسبي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم ردًّا على شكاوى الطلاب من حاجة الأسئلة إلى تفكير، إن هذا أمر طبيعي، وأساس التطوير في امتحانات الثانوية العامة أن الامتحانات تقيس الفهم والتحليل ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين كما كان يحدث في النظام التقليدي خلال السنوات الماضية، وهكذا ستكون أسئلة امتحانات نهاية العام.

وأكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، أن سيستم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021 يعمل بكفاءة عالية منذ العاشرة من صباح اليوم.

وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم: إن الطلاب يتفاعلون مع أسئلة الامتحانات التجريبية الآن داخل اللجان بدون أي مشاكل أو شكاوى عبر أجهزة التابلت، مؤكدةً أن أجواء سير البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة تسير على ما يرام.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن الهدف من عقد البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ابتداء من اليوم الأحد.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ليس هدفها اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية مثلما يعتقد البعض.
وشدد الوزير على أن الامتحانات التجريبية التي ستنعقد ضمن البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021، جميعها بلا درجات.
وأضاف وزير التربية والتعليم: سوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

ads
ads