الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دنجوان الكويت.. وعد 30 فتاة بالزواج واستولى على 300 ألف دينار

الأحد 23/مايو/2021 - 02:13 م
سقوط نصاب الكويت
سقوط نصاب الكويت .. وعد 30 فتاة بالزواج واستولي علي 300 ألف

ألقت الأجهزة الأمنية بالكويت القبض علي متهم بالنصب على نحو 30 فتاة وإيهامهن بالزواج والحصول منهن على نحو 300 ألف دينار، وتم إيداعه بالسجن المركزي لمدة 10 أيام.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية أن التحقيقات مع المتهم جاءت عقب توقيفه من قبل رجال المباحث الجنائية عقب تقدم فتيات إلى المباحث واتهام المواطن بأنه نصب عليهن وأوهمهن بأنه من الـ VIP ومن ثم نسج حولهن الوهم بأنه سيتزوج من الواحدة تلو الأخرى، ويتحصل منها على مبالغ مالية للدخول معه في شراكة ثم يتوارى عن الأنظار.

وقال مصدر أمني، إن المتهم حاول إنكار الاتهامات إلا أن جهات التحقيق واجهته بالبلاغات المقدمة بحقه وكذلك تظاهره بالثراء الفاحش من خلال سيارات مستأجرة وفلل تعود لأصدقاء وخداع ضحاياه بأنه ثري.

كانت إحدى الفتيات ذكرت أن المدعى عليه استولى منها على 52 ألف دينار بعدما تعرف عليها في وسائل التواصل الاجتماعي وتواصل معها في برنامجي «إنستجرام» و«سناب شات».

وأوضحت الشاكية وهي في العقد الثالث من عمرها، أن الجاني ادعى لها بأنه «vip» وأوهمها بالحب ووعدها بالزواج ودخل معها بعلاقة عاطفية، وتظاهر بالبذخ عبر مركبات فارهة وفلل مختلفة تبين لاحقا بأنه لا يملكها.

ونوهت إلى أن المدعي عليه أوهمها بامتلاكه شركة عقارية وعرض عليها الاستثمار العقاري فيها عن طريق شراء شقة «تمليك» بدلا من إيداع أموالها في البنك، وعلى ضوء ذلك قام بسحب جميع أموالها في البنك البالغة 52 ألف دينار.

وذكرت الشاكية أنها أيقنت بأنها وقعت ضحية نصب واحتيال، وحاولت التواصل معه فصدمت من قيامه بحظرها في جميع برامج التواصل الاجتماعي، وهنا تقدمت ببلاغ.

كان مكتب مباحث مخفر شرطة الجابرية إلقي القبض على المتهم بعد ورود شكاوى مشابهة من فتيات آخرهن أبلغت عن قيامه بسلبها 52 ألف دينار بعدما تعرف عليها في وسائل التواصل الاجتماعي وتواصل معها في برنامجي «انستغرام» و«سناب شات».

وأوضحت الشاكية وهي في العقد الثالث من عمرها، أن الجاني ادعى لها بأنه «vip» و«أعطاها الأمان» على حد وصفها وأوهمها بالحب ووعدها بالزواج ودخل معها بعلاقة عاطفية، مشيرة إلى أنه وخلال هذه الفترة عمد لتصوير مظاهر بذخ خادعة كمركبات فارهة وفلل مختلفة تبين لاحقا بأنه لا يملكها.

وعلاوة على ذلك، أفادت الشاكية بأن الجاني أوهمها بامتلاكه شركة عقارية وعرض عليها الاستثمار العقاري فيها عن طريق شراء شقة «تمليك» بدلا من إيداع أموالها في البنك، بحيث توقع له على ورقة تفويض بالاستثمار، وعلى ضوء ذلك قام بسحب جميع أموالها في البنك البالغة 52 ألف دينار.

وأضافت أنها أبلغته بسحب المبلغ وتجهيزه، فطلب منها وضعه داخل ظرف واتفقا على الالتقاء بسيارتيهما في أحد الأماكن، وفي طريقه ادعى بأن لديه ارتباطات ولا يستطيع النزول من مركبته، وعند وصولها توقف بمركبته بجانب مركبتها وفور تسلمه الظرف انطلق بسيارته مسرعا.

وذكرت الشاكية أنها أيقنت بأنها وقعت ضحية نصب واحتيال، وحاولت التواصل معه فصدمت من قيامه بحظرها في جميع برامج التواصل الاجتماعي، وهنا لجأت بشكوى إلى المخفر، وقد تمكن رجال المباحث من الإطاحة به خلال أقل من 24 ساعة وقبل تصرفه بالمبلغ الذي استولى عليه.

وأفاد المصدر بأن المتهم تمكن بذات الوسيلة من خداع بقية الفتيات المجني عليهن وعددهن ٣٠ فتاة، وتبين بأنه من أرباب السوابق بقضايا النصب والاحتيال وانتحال صفات الغير، مضيفا أنه تم تسجيل قضية انتحال صفة ونصب واحتيال بحقه ويجري استكمال إجراءاتها قبل إحالته إلى جهة الاختصاص.

ads