الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ثاني اختبار تجريبي.. شكاوى طلاب الثانوية العامة من السيستم مُستمرة

الأحد 23/مايو/2021 - 04:24 م
هير نيوز

اشتكى طلاب الثانوية العامة، من سقوط السيستم في اليوم الأول من الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، والذي انطلق اليوم الأحد، في الساعة 10 صباحًا.

شكاوى طلاب الثانوية العامة
ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، الامتحان التجريبي الثاني في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.

وتباينت آراء الطلاب حول عملية الدخول على السيستم، حيث استطاع الطلاب في بعض المدارس الثانوية من الدخول إلى منصة الامتحان، غير أن البعض الآخر بالمدارس الثانوية، قال أن هناك صعوبة في التسجيل والدخول على منصة الإمتحان.

كما اشتكى الطلاب من صعوبة أسئلة الامتحان في المواد الثلاثة، إضافة إلى طول الامتحان بما لا يتناسب مع المدة الزمنية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.

وأوضحت الوزارة، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

اقرأ أيضًا.. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

ads
ads