الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيداتي آنساتي.. ريجيم «كرات القطن» سم قاتل

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:06 م
سيداتى آنساتى.. ريجيم
سيداتى آنساتى.. ريجيم «كرات القطن» سم قاتل

تظهر يومًا بعد يوم، تقاليع جديدة في عالم الموضة والأزياء، يوازيها تجارب مجنونة وأساليب غريبة للتخسيس وقواعد الريجيم، ومن بينها ما عُرف مؤخرًا باسم «حمية كرات القطن»، والتي تتسبب في أضرار بالغة تؤثر على الصحة العامة.

ريجيم قاتل
قالت خبيرة التغذية نهلة نبراوي، إن ما يسمى بـ"النظام الغذائي للكرات القطنية"، الذي تهرع إليه الباحثات عن محيط خصر أصغر، ويتمثل باختصار في تناول "كرات قطنية" منقوعة في العصير، لسد شهيتهن وتقليل استهلاكهن اليومي من السعرات الحرارية، بشكل كبير، لكنها طريقة قاتلة.

عارضات الأزياء
وتابعت نبراوي، في تصريحات لـ«هير نيوز»، أن اتجاه حمية كرة القطن ظهر في البداية في عالم عارضات الأزياء، حيث يتم تشجيع الفتيات خاصة اللاتي تتراوح أعمارهن بين 9 و16 عامًا، على البقاء نحيفات بشكل خطير بدعوى الموضة، ويمكن أن يساعد تناول كرات القطن المغموسة فى العصير على الشعور بالشبع من دون تناول الطعام، لكنه يسبب أضرارًا صحية لا حصر لها.

أضرار رجيم كرات القطن
وتابعت، إن ريجيم كرات القطن يتسبب في الانسداد المعوي، حيث لا تستطيع المعدة هضم كرات القطن، لذلك ستبقى في معدتك، أو أمعائك، فتختلط مع المخاط ما ينتج عنه تكوّن كتلة داخل المعدة والأمعاء تمامًا كلفافات الشعر التي يصعب هضمها، فتبدأين في الشعور بالإمساك وانتفاخ البطن والغثيان والتشنجات.

فقدان الشهية العصبي
وأوضحت خبيرة التغذية، أن من يتبعن هذا الريجيم، يتعرضن للإصابة بفقدان الشهية العصبي، والاضطرابات النفسية، والتي تعد بدورها سببًا في 10% من حالات الوفاة حول العالم، حيث يؤدي فقدان الشهية العصبي سواءً بسبب ريجيم القطن أو غيره من إلى فشل في أداء القلب وبالتالي يتوقف النبض وتحدث الوفاة.

تسمم القطن
واختتمت حديثها لـ«هير نيوز»، بالقول، إن ريجيم كرات القطن يصيب السيدات بالتسمم، لأن القطن الذي يتناولنه لا يكون منتجًا نباتيًا صافيًا، بل يخضع لمعالجات وإضافات كيميائية قبل تغليفه وبيعه بالصيدليات.

ونصحت السيدات اللائي يرغبن في الحفاظ على قوامهن أو إنقاص الوزن بمراجعة الطبيب وخوض تجربة التخسيس تحت إشراف متخصص، فليس كل تقاليع الموضة صحيحة، وليست كل الوصفات صحية.

اقرأ أيضًا..

ads