الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من عادات استخدام الماكياج الخاطئة.. تسبب السموم والأمراض

الإثنين 24/مايو/2021 - 12:43 م
هير نيوز أهم العادات
هير نيوز" أهم العادات التجميلية الخاطئة

تحب النساء التجمُّل والتزين من خلال قصَّة شعر أو وضع "الماكياج"، ولكن هناك العديد من العادات التجميلية غير الصحيحة التي ترتكبها الكثيرات وتؤدي إلى فقدانها لجمالها وأناقتها على المستوى القريب العاجل أو حتى البعيد.

وتستعرض «هير نيوز» أهم العادات التجميلية الخاطئة التي تقع فيها معظم النساء، والتي تأتي على النحو التالي:

وضع «الماكياج» قبل أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية:

تضع الكثيرات من الفتيات العديد من أدوات التجميل "الماكياج" قبل ذهابها لصالات الألعاب الرياضية، أو حتى أثناء استعدادها في "الجيم" لممارسة تلك الألعاب، والذي يمثل ضررًا بالغًا على بشرتها بسبب أنها أثناء ممارسة الرياضة تكون جميع مسام الجسم مفتوحة وتتصبب عرقًا مما يساعد على ذوبان هذه المواد التجميلية وسد مسام البشرة؛ لذا يتسبب في العديد من الأضرار على بشرتك.

النوم بالماكياج

تعود المرأة إلى البيت بعد يوم عمل شاق أو بعد قضاء الكثير من الأنشطة اليومية المعتادة، ثم تتناول طعام العشاء وتركن إلى النوم دون أن تنظف وجهها من الماكياج، مما يؤدي إلى سد مسام البشرة ويمنعها من التهوية الطبيعية فترة طويلة من الوقت؛ ما يؤدي إلى تراكم النفايات والسموم والشوائب داخل طبقة البشرة، ويسبب ذلك ظهور البثور والرؤوس السوداء وتحسس البشرة.

الغسيل والشمس

تظن السيدات والفتيات أن الغسيل المتكرر للبشرة يزيل الزيوت والدهون غير المفيدة لها؛ لتظل نضرة ومتألقة، ولكن هذه العادة غير صحيحة، لأنها تعطي الفرصة لهذه الميكروبات والجراثيم بالتكاثر والنمو، والتعمق في طبقات البشرة وإفراز سمومها التي تسبب الحكة والحساسية.


الشعر المبلل

تسريح الشعر المبلل من أسوأ العادات التي تمارسها المرأة، لا سيما أنه يسبب تساقط الشعر وتكسيره، فضًلا عن إصابة فروة الرأس ببعض الأمراض.

ads