السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اشتعل الرأس شيبًا.. إليكِ أفضل 5 طرق لمحاربة الشعر الأبيض

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:43 ص
أفضل 5 طرق لمحاربة
أفضل 5 طرق لمحاربة الشعر الأبيض

يعد اشتعال الرأس شيبًا من أصعب الأشياء التي تواجه الكثيرات من النساء، بالإضافة إلى الرجال سواء في شعر رأسهم أو حتى لحيتهم.

وتستعرض «هير نيوز» أسباب غزو الشيب لشعر رأس النساء ولحية الرجال، وطرق العلاج على النحو التالي:

أسباب إصابة الشعر بالشيب


الوراثة والضغوط والغذاء

يغزو الشيب أو الشعر الأبيض رأس النساء أو لحية الرجال ورءوسهم بسبب عدة عوامل يأتي من أهمها "العوامل الوراثية"، حيث إنك تجد أن الشاب أو حتى الرجال يغزو الشعر الأبيض رءوسهم أو حتى لحاهم، بالإضافة إلى النساء بسبب وجود هذا الشعر عند الأب أو الجد.

كما أن الضغوط الحياتية والنفسية تسهم في اشتعال الرأس شيبًا، فضلًا عن أن الإهمال في التغذية يعد من أبرز الأسباب التي تساعد على ظهور الشعر الأبيض.

‏كيفية معالجة الشيب أو الشعر الأبيض

يوجد العديد من الأساليب البسيطة والطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من مشكلة شيب الشعر، ومنها: "نظام غذائي متكامل بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض والبقول والصويا والحبوب الكاملة، ولابد من تناول الوجبات التي تحتوي على الحديد، وتتضمن فيتامينات "أ" و"ب" بصفة يومية، وهي متوفرة في الخضراوات والطماطم والخوخ المجفف والموز، والكبد واللحوم والبيض والألبان، وممارسة الرياضة والخروج للتنزه".

الزبدة والشاي والليمون

تتوفر الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الأبيض، ومنها استعمال وصفة الزبدة الحيوانية المصنوعة من اللبن البقري، والتي تمنع زيادة انتشار الشيب في الشعر، وفيها يتم إذابة الزبدة ثم يدلك بها فروة الرأس وجذور الشعر بلطف، ويكرر ذلك 6 مرات على مدار الشهر.


كما تتضمن الخلطة الثانية استخدام ملعقتين من الشاي الأسود المغلي، مع ملعقة صغيرة من الملح، ويوضع على النار لمدة 3 دقائق وبعدها يصفى ويوضع على الشعر ويترك حتى يجف، ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا حتى يختفي الشعر الأبيض نهائيًا.

البصل والزنجبيل والحناء

يمكن استخدام وصفة عصير البصل فقط وتدليك فروة الرأس بلطف وتركها لمدة 30 دقيقة، ويمكن تقسيم بصلة متوسطة إلى نصفين وتدليك فروة الرأس بها.

ads
ads