الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مفيدة تُعلم طفلك استخدام النقود بشكل صحيح

الإثنين 24/مايو/2021 - 09:59 م
5 نصائح مفيدة تعلم
5 نصائح مفيدة تعلم طفلك استخدام "الفلوس" بشكل صحيح

غالبًا ما يرى الأطفال البالغين يتبادلون العملات المعدنية والفواتير عند شراء الأشياء، وعندما يكبر الأطفال ويبدأون في اتخاذ الخيارات، يتعلمون أن الأشخاص والأشياء والمال لها قيمة، وتشكل هذه المفاهيم الأساس لفهم أهمية الإنفاق والمشاركة والادخار.

كما تعتبر كيفية التعامل مع الأموال والبدء في اتخاذ القرارات المالية مهارات حياتية مهمة يمكن تعليمها بمجرد أن يتمكن الأطفال من الاعتماد على أنفسهم.

وحسب موقع extension يمكنك كـ أم تعليم طفلك المفاهيم المتعلقة بالمال بطرق بسيطة وسهلة، لذا فعليكِ اتباع التعليمات الآتية، وذلك حسب المرحلة العمرية لطفلك.

مرحلة ما قبل المدرسة
- فهم فكرة الادخار عندما يمكنهم رؤية المبلغ ولمسه.
- النظر إلى المال على أنه وسيلة للحصول على الأشياء التي يريدونها.
- قد يعتقد أن العملات المعدنية لها قيمة أكبر من النقود الورقية.
- فهم ما هو ملكهم وما يخص الآخرين.


الأطفال في سن المدرسة
- تحديد وفهم الاختلافات بين مظاهر وقيم العملات.
- فهم مقدار المال المطلوب لشراء عنصر وكيفية حساب التغيير.
- فهم أن الأموال المفقودة لن يتم تعويضها.
- فهم أن الأشياء تكلف مالًا.
- فهم أن العمل أو الحصول على إعانة هي طرق لكسب المال.

كما يمكنك أيضًا ممارسة بعض الأنشطة لتوجيه الأطفال أثناء تعلمهم عن الكسب والإنفاق والادخار.

الذهاب للتسوق
قومى بإعداد متجر بقالة تخيلي حيث يمكن للأطفال التسوق، باستخدام طعام اللعب، وحاويات الطعام الفارغة بالأسعار، ولعب النقود، وسجل النقود، كما يمكن للأطفال التسوق لتناول وجبة إفطار صحية أو عناصر غداء.

الذهاب إلى البنك
إنشاء بنك تخيلى أيضًا، يمكن للأطفال كسب أموال اللعب من أجل الأعمال أو الأنشطة، وفتح حسابات التوفير، وكتابة الشيكات، واستخدام بطاقات الخصم، والتناوب مع الأدوار الوظيفية المختلفة مثل العميل، والصراف، وحارس الأمن.. إلخ، كما يمكن أن تثير الرحلة الميدانية إلى البنك المحلي الاهتمام والأسئلة والأفكار للعب.

دعونا نخرج لتناول الطعام
قومى بإعداد مطعم تخيلي حيث يمكن للأطفال إعداد واستخدام قوائم مع المواد الغذائية والأسعار المدرجة، يمكن للأطفال أن يتناوبوا على كونهم العملاء وموظفي الانتظار والأدوار الوظيفية الأخرى.

وعاء التوفير
قومي بإعداد وعاء واضح للتبرعات المالية من الأطفال، وناقشي هدفهم من المال، إذا كان الخروج في رحلة، أو تبرعًا لمأوى للحيوانات، أو بعض العناصر الخاصة للاستخدام في الفصل الدراسي، ومقدار ما يحتاجون إليه أو يرغبون في توفيره.

اقرأ أيضًا..

ads
ads