السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منصور يصرخ بمحكمة الأسرة: «مراتي بهدلتني وعاوزة تطلق»

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 08:44 م
منصور يصرخ بمحكمة
منصور يصرخ بمحكمة الأسرة: «مراتي بهدلتني وعاوزة تطلق»

«مراتي بهدلتني وسرقت كل فلوسي، وفي النهاية عاوزة تطلق، أنا عاوز أخلعها»، هكذا طلب "منصور. م"، خلع زوجته "هنادي.ع"، بعد زواج دام 8 سنوات، مؤكدًا أنه لن يطلقها فقد أخذت كل حقوقها بالفعل، وبسببها أصبح مريض سكر وضغط.

مراتي بهدلتني وعاوزة تطلق
وقال الزوج في الدعوى رقم 210 لعام 2021 أنه عاش مع زوجته 8 سنوات، كانوا جميعهم مليئين بالمشاكل والخلافات والتي كانت كفيلة بجعله كارها للحياة الزوجية «مراتي عندية وصوتها دايما عالي، وأحيانا بتمد إيديها عليا وتهيني قدام الناس، ودلوقتي بتهددني بالنفقة والقايمة».

وأضاف: «أنا خالفت الواقع لما كتبت قايمة بمبالغ خيالية، كرهت حياتي وبكلم نفسي وأنا ماشي، والناس بتقول عليا اتجننت»، ليصرخ الزوج بأن والدته وأهله نظروا له بدونية وطالبوه كثيرا بتطليقها، ولكنه لم يستطع فعل ذلك خوفا من تهديداتها وخصوصا بعدما أنجبت توأم، وتابع: « نفسي أخلعها هي اللي بتأذيني مش أنا».

الزوج صرخ داخل هيئة المحكمة متمنيا الانتحار هربا من زوجته، مشيرا لخبرة إحدى صديقات زوجته بالقانون كونها محامية أحوال شخصية، لترفض المحكمة دعوى الزوج مؤكدة أنه من حقه تطليقها وأن دعوى الخلع من حق الزوجة فقط.

اقرأ أيضا.. 

وحسب نص المادة 96 فإن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ  بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

الكلمات المفتاحية
ads
ads