الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء ترتكبهن الستات تصل بهن إلى محاكم الأسرة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:22 م
أخطاء ترتكبها الستات
أخطاء ترتكبها الستات تصل بهن إلي محاكم الأسرة

«الطلاق»، مرض يصيب الأزواج، وفوبيا تصيب الزوجات يسعين دائمًا لعدم سماعها، ولتجنب تلك الفوبيا غاليتي عليكِ إدراك حقيقة الزواج، فهو ليس ورديا كما نشاهده على شاشات التلفاز دائما، وأن خلافات الفكر غالبا هي التي توصلكِ لمحكمة الأسرة، لذا عليك التريث في حل المشاكل، ومعرفة مفاتيح زوجك قبل الوقوع في فخ محكمة الأسرة.

«هير نيوز»، يرصد لكِ غاليتي الأخطاء الشائعة والتي يرتكبها الأزواج، وكانت السبب في فشل زواجهم.

1_ اختيار شريك الحياة

التسرع في اختيار شريك حياة مناسب يضر بصحة الزواج، وغالبا ماينتهي الأمر أمام محكمة الأسرة، وإذا تحامل الزوجان على نفسيهما، فالأبناء هم من يدفعون الثمن، لتحل المشاكل النفسية، والتي تتمثل في الإحباط والاكتئاب والشعور بعدم القدرة على التكيف مع المجتمع المحيط.

2_ الصراعات الزوجية
عدم التفاهم بين الزوجين واختفاء لغة الحوار من أهم أسباب فشل الحياة الزوجية، والسب والإهانة وعدم الاحترام بين الزوجين سبب رئيسي في الطلاق.

3_ النظافة والخجل

إهمال الزوجة لنفسها، والخجل في طلب العلاقة الحميمة لكل منهما يؤدى إلى عدم الرضا فى العلاقة الزوجية وبالتالى تكثر الخلافات بينهما.

4_ ضعف الشخصية وعدم النضج

الأشخاص أصحاب الشخصية الضعيفة، غالبا ينكسرون أمام المشاكل التافهة، وعدم نضج الزوجين غالبا يؤدي للطلاق، فهم لا يستطيعون الاعتناء بأطفالهم، ولا إدارة شئونهم.


5_ التدخل في حياة الزوجين

عند تدخل الأهل سواء من طرف الزوج أو الزوجة، فإن الحياة ستذهب بالتأكيد لمحكمة الأسرة، فالتدخل من قبل الأهل ينتهي بإنصاف طرف على حساب طرف آخر.

ads
ads