الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم»: 2300 مدرسة حكومية جاهزة لاستقبال امتحانات الثانوية

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 08:51 م
هير نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة ملاحظات عن مدة الامتحان التجريبي الثاني وعدد الأسئلة.

2300 مدرسة حكومية جاهزة لاستقبال امتحانات الثانوية
وأضاف وزير التربية والتعليم: "أعلنا سابقًا إن هذا الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن، وإنما نوفر عددًا أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط".

اقرأ أيضًا.. 

واستكمل الوزير حديثه: "اختصرنا الوقت وجمعنا المواد كى نُقيم الامتحان في أضيق فترة زمنية لأننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

وأشار إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للاسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس، وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة!

وأوضح أنه سوف ننشر الأسئلة والإجابات الصحيحة كى نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي"، مضيفا: "اتمنى ان يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجدي وغير صحيح وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدا لهم".

وأضاف أن الوزارة اطمئنت على كفاءة أكثر من ٢٣٠٠ مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة.

ads
ads