الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتأسيس مشروعك من البيت.. 5 نصائح مهمة يجب معرفتها

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:45 ص
لتأسيس مشروعك من
لتأسيس مشروعك من البيت

تسعى أغلب السيدات خاصة اللاتى لا تملكن وظيفة ثابتة أو فرصة عمل إلى تأسيس مشروع صغير من بيتها يساعدها على تحمل مصاعب الحياة ولكن أحيانا يقابلهن بعض المعوقات فهي لا تعرف كيف تبدأ، وما الخطوات لذاك.

«هير نيوز» تستعرض بعض الخطوات التي قد تساعدك على بدء مشروعك حسبما ذكر "small business administration" وهي:

1- إجراء أبحاث السوق
ستخبرك أبحاث السوق إذا كانت هناك فرصة لتحويل فكرتك إلى عمل تجاري ناجح حيث أنها طريقة لجمع المعلومات حول العملاء المحتملين والأنشطة التجارية العاملة بالفعل في منطقتك.. استخدم هذه المعلومات لإيجاد ميزة تنافسية لعملك.

2- اكتب خطة عملك
خطة عملك أساس المشروع، إنها خارطة طريق لكيفية هيكلة وإدارة وتنمية نشاطك الجديد. ومعرفة كيفية إقناع الناس بأن العمل معكِ هو اختيار ذكي.
3- تمويل مشروعك
ستساعدك خطة عملك في معرفة الأموال التي ستحتاجيها لبدء عملك، وإذا لم يكن لديك هذا المبلغ في متناول اليد، فسيلزمك إما زيادة رأس المال أو اقتراضه ولحسن الحظ، هناك طرق أكثر من أي وقت مضى لإيجاد رأس المال.

4- اسم المشروع
ليس من السهل اختيار الاسم المثالي للمشروع حيث ستحتاجين إلى اسم يعكس علامتك التجارية ويعبر عن هدف عملك وستحتاجين أيضًا إلى التأكد من عدم استخدام اسم مشروعك من قبل.

5- سجل عملك
بمجرد اختيار اسم مشروعك التجاري المثالي، اذا كنت تريدين ان يكون مشروعا اكبر من فكرة تواجده في البيت، فحان الوقت لجعله قانونيًا لحماية علامتك التجارية، خاصة إذا كنتِ تمارسين نشاطًك التجاري باسم مختلف عن اسمك.

ads