السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"شغلت بنتي في كباريه".. "رجب" يطالب بإسقاط الحضانة عن طليقته

الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:05 م
يطالب بإسقاط الحضانة
يطالب بإسقاط الحضانة عن طليقته

« طليقتي اتجننت وباعت شرف بنتي وشغلتها في كباريه.. دي مدمنة واستحالة أسيب عيالي عايشين معاها».. بتلك الكلمات صرخ "رجب. ن"، أمام محكمة الأسرة يطالب بإسقاط حضانة مطلقته مدعيا أنها أجبرت طفلته صاحبة الـ15 عاما على العمل بالملاهي الليلية، فضلا عن إدمانها للمواد المخدرة وهو السبب الذي دفعه لتطليقها.

وقال رجب في الدعوى التي حملت رقم 820 لعام 2021 إن زوجته وقعت في بئر الإدمان، ودفعت طفلتها التي تعيش معها في مستنقع أكبر من الآثام، وكل ذلك مقابل السموم البيضاء" الهيروين"، لتبدأ معاناة الزوج الحقيقية بعد علمه بما ذهبت إليه الأمور: «بعد ماخلفنا بنتي آيسل، حاولت أعالجها وأقف جنبها، بس كانت دايما بتنتكس وبترجع تاني للمخدرات، وخلفنا طفل تاني».

وأضاف: «حاولت كتير أعالج مراتي وهي كانت دايما بترجع للمخدرات، وقررت أطلقها، وأهرب بعيد عنها بأولادي، لكن أهلها منعوني».


وأوضح أن طليقته باعت كل شيء، فضلا عن دفعها لطفلتها البالغة من العمر 15 عاما للعمل في ملهي ليلي، الأمر الذي أصابه بالجنون وانتفض إلى قسم الشرطة ليثبت جريمة زوجته، ومن بعدها لمحكمة الأسرة ليطالب بإسقاط حضانتها.

وحسب نص المادة 16 من قانون الأحوال الشخصية فإنه «يثبت حق حضانة الصغير للأم وللأب وللمحارم من النساء مقدما فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب ومعتبرا فيه الأقرب من الجهتين وفقا للترتيب التالي:

الأم – أم الأم – أم الأب – الأب – الأخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب-عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم –الأخ لأم.

ads