الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بهذه الطريقة.. اغسلي «مواعينك» بالأرز والخل

الخميس 27/مايو/2021 - 05:29 م
لهذا يجب أن تغسلى
لهذا يجب أن تغسلى أكوابك بالأرز والخل

تنظيف الأواني الزجاجية سواء "أكواب، مزهريات، حافظات زجاجية، أطباق، زجاجات مياه"، ليس بهذه السهولة.. فكثيرًا ما تجدين البقع تغطيهم بعد غسلهم بدقائق.

وكثير من السيدات ما يستخدمن غسالة الأطباق غالبًا، ولكن يصعب عليها الوصول إلى البقع لتسألي نفسك في حيرة كيف أجعلها تبدو نظيفة وجديدة تمامًا.

«هير نيوز» تقدم لكِ هذه النصيحة التي عرضها موقع tips-and-tricks، والتي ستجعلهم يبدون بحالة جيدة كالأواني الجديدة بالفعل.

مكونات بسيطة
ربما يكون لديك بالفعل كل ما تحتاجيه لهذه الحيلة في مطبخك، فمكوناتها بسيطة، حيث يمكنك تنظيف الأواني الزجاجية بعمق عن طريق خلط الماء ببضع قطرات من صابون غسيل الصحون وملعقة صغيرة من الخل وكوب من الأرز غير المطبوخ.

كيفية الإعداد
ولإعداد هذه الوصفة يمكنكِ عمل الآتي: ضعي الأرز وصابون غسيل الصحون والخل في الزجاج أو الزجاجة أو المزهرية واملئيها حتى تصل إلى قمة فوهة الزجاجة بالماء، ثم قومي بوضع يديك على فتحة الزجاج أو ضعي الغطاء على الزجاجة ورجيها جيدًا، بعد ذلك اشطفي الزجاج واتركه يجف، وستكتشفين أن الأرز يزيل أي قذارة من على الزجاج، وإذا لزم الأمر كرري هذه الطريقة مرة أخرى.

لماذا الأرز والخل؟
الأرز صغير بما يكفي للوصول إلى جميع الزوايا والشقوق الصغيرة ولكنه كبير بما يكفي حتى لا يعلق، كما أنها جيد لتنظيف الزجاج دون إتلاف المواد.

أما سائل الخل فهو من الأحماض القوية في التنظيف والتي تعمل على تفتيت الرواسب المعدنية، لذا فهو من أفضل المواد المستخدمة في تلميع وتنظيف الزجاج والمرايا.

اقرأ أيضًا.. 

بقع صعبة
إذا كان الكوب في حالة سيئة حقًا وملئ بالأوساخ والبقع، اتركيه طوال الليل وبداخله الخل فقط قبل اختبار خدعة الأرز.

ads