السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حوّلي شقتك الصغيرة إلى فيلا.. 8 حيل بسيطة واستغلال المساحات الأبرز

الخميس 27/مايو/2021 - 04:16 ص
حولي شقتك الصغيرة
حولي شقتك الصغيرة إلى فيلا.. 8 حيل بسيطة واستغلال المساحات ا

قد يكون من الصعب وضع ديكوراتك المُفضلة وقطع أثاث فخمة وكبيرة في شقة صغيرة، لكن العيش في مكان بلا شخصية أصعب، فبحيل صغيرة يمكنك تحويل شقة صغيرة إلى منزل جميل.

«هير نيوز» تقدم لكِ بعض الحيل التي تساعدك في تحويل شقتك الصغيرة إلى منزل واسع وجميل.

تفتيح المساحة
حسب موقع hometipsor فإن الجدران البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة، البيج أو الظلال المحايدة للأثاث وحتى السجاد البيج ستضفي مزيدًا من العمق على غرفة صغيرة وتجعلها تبدو أكبر.

الطاولات
تخلق الطاولات الزجاجية وهمًا بمساحة أكبر وتتيح لكِ الانفتاح اللازم لتجنب الشعور بالخوف من الأماكن المغلقة التي يمكن أن تجعلك تشعر بها بعض الشقق الصغيرة، يمكن أيضًا أن تكون طاولات الأكريليك الشفافة خيارًا إذا كنت لا تحب الطاولات الزجاجية.

سرير متعدد الوظائف
يمكن أن تكون منطقة النوم مكانًا رائعًا لتخزين بعض أغراضك إذا اخترت سريرًا قابلًا للطي على الحائط أو سريرًا به منطقة تخزين تحته.

مرايا كبيرة
إحدى الخدع الشائعة التي يستخدمها المصممون في الشقق الصغيرة هي تعليق مرآة كبيرة على الحائط المقابل للنوافذ، ستجعل هذه التقنية البسيطة المساحة أكثر إشراقًا.

الأضواء
تساعد الأضواء على خلق شعور بالدفء والمكان المريح، فإن استخدام المصابيح أو تركيبات الإضاءة الأخرى يجعل الغرفة أكثر اتساعًا، ويفضل استخدام الإنارة البيضاء لإعطاء الشعور بالمساحة الكبيرة.

أرفف متحركة
حيلة أخرى بسيطة وشائعة يستخدمها جميع مصممي الديكور الداخلي هي استخدام الأرفف العائمة بدلًا من الأرفف العادية التي تشغل مساحة كبيرة على الأرض، يُعد تخزين الأشياء عموديًا بدلًا من أفقيًا طريقة رائعة لإفساح المجال لجميع العناصر الزخرفية والكتب والأشياء التي تريد عرضها في شقتك.

اقرأ أيضًا.. 

تحديد الأولويات
عندما يكون لديك شقة صغيرة، عليك أن تقرر ما هو مهم بالنسبة لك وما هو غير مهم، إذا كان وجود منطقة لتناول الطعام هو شيء يمكنك العيش بدونه، لكنك تحتاج حقًا إلى مساحة مكتب، فافعل ذلك، بالنسبة للآخرين، يعد امتلاك غرفة معيشة أمرًا مهمًا للغاية، ولكن إذا كانوا يعيشون في شقة استوديو صغيرة، فقد يكون ذلك مستحيلًا دون إجراء بعض التعديلات مثل وجود سرير قابل للطي على الحائط بدلًا من سرير عادي، على سبيل المثال، اجعلى المساحة تعمل من أجلك وانسى الطريقة الكلاسيكية لترتيب شقة!.

الأشياء الأصغر
الأثاث الكبير يمكن أن يوفر الكثير من الراحة، فإن الشقة الصغيرة ستكون خانقة إذا كان الأثاث ضخمًا، اختارى الأشياء الأصغر التي يمكن وضعها في الأماكن الضيقة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads