الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى السكري والقلب.. تعرفي علي فوائد شجرة المورينجا

الخميس 27/مايو/2021 - 04:22 م
شجرة مصرية مهمة لمرضى
شجرة مصرية مهمة لمرضى السكر والقلب ولانقاص الوزن

المورينجا طعام خارق غني بالمغذيات يأتي من شجرة المورينجا، وقد استخدم لقرون للتخفيف من الصداع، وتخفيف الإمساك، وتحفيز جهاز المناعة، وتعزيز فقدان الوزن، وزيادة الرغبة الجنسية.

وتُشير الأبحاث الحديثة إلى أن المورينجا يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتوازن نسبة السكر في الدم كما يمكن إضافة مسحوق المورينجا إلى العصائر أو يمكنك شربه كشاي أو استخدم زيت المورينجا على الشعر أو للعناية بالبشرة.

فوائد شجرة المورينجا
أوراق شجرة المورينجا غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن فمسحوق الأوراق غني بجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها الجسم أيضا القرون مصدر غني لفيتامين ج ، وتحتوي البذور الصالحة للأكل على كمية عالية من حمض الأوليك، وهو حمض دهني مفيد يوجد أيضًا في زيت الزيتون.

وتشير الدراسات إلى أن المورينجا تحتوي على عدد من المركبات ذات التأثيرات المعززة للصحة ، كما أنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات وقد تحمي من المشكلات الصحية المرتبطة بالإجهاد التأكسدي والالتهابات المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يساعد في علاج أو منع العديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول والتهاب المفاصل والربو وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا..

وشجرة المورينجا مهمة جدًا لهؤلاء الأشخاص:

1-مرضى السكري
تشير الأبحاث إلى أن المورينجا قد تساعد في محاربة مرض السكري عن طريق موازنة نسبة السكر في الدم وتقليل المضاعفات ذات الصلة وتعزز إنتاج الأنسولين ، وبالتالي يخفض نسبة السكر في الدم.

2-مرضى القلب والأوعية الدموية
قد تساعد مستخلصات أوراق المورينجا على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

وتستخدم بذور المورينجا تقليديا لخفض ضغط الدم وتحسين وظائف القلب وتقليل الالتهاب المرتبط بالإجهاد التأكسدي واسترخاء الشرايين لتحسين تدفق الدم.

3- مرضى السمنة
غالبًا ما يوصف المورينجا بأنه يساعد على إنقاص الوزن، حيث يمكنها أن يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من الأعراض التي تشمل السمنة في منطقة البطن.

4-الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب
يستخدم المورينجا لعلاج ضعف الانتصاب في الطب التقليدي وتشير الدراسات التي أجريت على الفئران إلى أن المورينجا قد تحسن الوظيفة الجنسية لدى الذكور عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

ads