الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوجتك مش نكدية».. كيف تتعامل مع المرأة «الحساسة مرهفة المشاعر»؟

الخميس 27/مايو/2021 - 01:40 م
هير نيوز

يتهم الكثير من الرجال المرأة بأنها "نكدية" وتحب افتعال المشكلات وتعشق الحزن، ولكن حسبما أكدت الدراسات فيجب على الرجل مراجعة وجهات النظر هذه في المرأة فخطؤه وارد ومن الممكن أنه يجهل كيفية التعامل مع المرأة الحساسة مرهفة المشاعر وفي مقابل ذلك يطلق عليها "نكدية".

قدمت إخصائية علم النفس وخبيرة العلاقات الزوجية، الدكتورة دعاء عادل، عدة نصائح للتعامل الصحيح مع المرأة الحساسة أو التي يلقبها بعض الرجال بـ"النكدية".

وقالت الدكتورة دعاء عادل: "إذا وجد الرجل زوجته تبكي بدون سبب أو غاضبة من أي شيء لا يجب أن يتهمها بأنها نكدية على الفور دون معرفة السبب أو الشعور بها، فهي قد تكون حزينة بسبب المسؤوليات التي على عاتقها، أو يمكن أنها تشعر بالضغط والإجهاد، فيجب في تلك الحالة أن تستمع لها وتعبر لها عن اهتمامك لحزنها والمجهود التي تبذله في المنزل".
وأضافت: "يمكن أن يكون الحضن والطبطبة هي الحل في التعامل مع المرأة الحساسة، فعندما تشعر بالحنان والأمان من الرجل بالطبع تنسى الألم والحزن وتصبح أكثر طاقة وسعادة، ويجب أن يدرك الرجال أن المرأة كائن حساس عاطفي في كل مرة سوف تجلدها بكلمات صعبة مثل وصفها بـ"نكدية" سوف يزيد جرحها ولا تنسى تلك المواقف أو الكلمات مهما حدث".

ونصحت الإخصائية النفسية الرجل بألا يترك زوجته حزينة فهي لا تنسى له ذلك، كما يدرك أن المرأة تحب سماع الكلمات الرومانسية الجميلة حتى لو كانت مجاملات، وتحب أن تشعر مع الرجل بالأمان عن طريق احتوائه لها واهتمامه بها، فيمكن أن تغير مكالمة تليفونية بسيطة بكلمات رقيقة أثناء العمل من علاقتك بزوجتك بشكل كبير، أو شراء هدية بسيطة ورقيقة تمنحها سعادة وحيوية ليومها كما تجعلها تشعر بحبك لها.

ads