الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على فوائد جل الصبار لعلاج الأكزيما

الخميس 27/مايو/2021 - 07:14 م
 جل الصبار لعلاج
جل الصبار لعلاج الاكزيما لدى الأطفال والكبار

يحتوي الصبار على مجموعة من الفيتامينات المضادة للأكسدة والمعادن والإنزيمات والمركبات النشطة الأخرى. هذه تعطي هذا النبات الرائع خصائصه العلاجية ، والترطيب ، والمضادة للالتهابات ، والمضادة للفيروسات ، والفطريات ، والبكتيريا.

أيضًا السكريات المتعددة في الصبار تشجع على إنتاج الكولاجين. مما يؤدي ذلك إلى تسريع التئام الجروح.

هل يمكن أن يساعد الصبار الأشخاص الذين يعانون من الإكزيما في تخفيف الأعراض؟.

الأكزيما هي واحدة من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا. تسبب طفح جلدي أحمر أو أرجواني وحكة ، تتواجد في 15 إلى 20 % من الأطفال و 1 إلى 3 % من البالغين في جميع أنحاء العالم.

الناس استخدموا الصبار لفترة طويلة جدًا للتعامل مع مشاكل الجلد. وهذا بسبب خصائصه الصحية ، حيث يعمل كمضاد للالتهابات، مضاد للأكسدة، مضاد للفطريات والجراثيم، ايضا كمنشط للكولاجين. هذه الخصائص معًا تعمل لتخفيف أعراض الأكزيما والتهاب الجلد.

ضع في اعتبارك أن الصبار يمكن أن يؤدي إلى رد فعل تحسسي لدى بعض الناس. يمكن أن ترى أن الإكزيما تتفاقم وتظهر لديك بقع جديدة من التهاب الجلد التماسي.

إذا كنت جديدًا على الصبار ، فاختبره على منطقة صغيرة من الجلد أولاً. ثم انتظر 24 ساعة لترى ما إذا كان ذلك يجعل بشرتك غير سعيدة.

هل الصبار مفيد للأطفال ؟
معظم الرضع يعانون من التهاب الجلد الحفاظي المعروف أيضًا باسم طفح الحفاضات. وجد الباحثون أن الاستخدام المتواصل للصبار نجح في تخفيف الطفح الجلدي ، وفي بعض الحالات شفائه.

وربما يكون الأمر مطمئنًا بدرجة أكبر أنه لم يتعرض أي طفل في التجربة لردود فعل سلبية أو آثار جانبية. غالبًا ما يقلق الآباء بشأن تقديم منتجات جديدة إلى نظام الطفل الرقيق ، لذلك من الجيد معرفة أن الصبار يبدو كخيار آمن.

من المنطقي أنه إذا كان بإمكانك استخدام الصبار بأمان لعلاج التهاب الجلد في المناطق الحساسة للغاية من جلد الأطفال ، فيمكنك أيضًا استخدامه للأكزيما في مكان آخر.

كيفية استخدام الصبار للأكزيما
من السهل تطبيق الصبار إذا كنت ترغب في استخدامه كعلاج للأكزيما. فقط قم بتوزيع الجل على بقع الأكزيما عدة مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا.. 

هل شرب عصير الصبار يساعد في علاج الأكزيما؟
بينما يتوفر عصير الصبار كمشروب ، إلا أنه لا يوصى به كعلاج للأكزيما.

يعتبر عصير الصبار ملينًا معروفًا. لكن هذا يمكن أن يعني بعض الانزعاج في البطن. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة ، قد يؤثر على الأطفال الذين لم يولدوا بعد أو حديثي الولادة.

تشير دراسات مختلفة إلى أن شرب عصير الصبار يمكن أن يؤثر إيجابًا على فقدان الوزن ومرض السكري والتهاب الكبد والقولون العصبي. ومع ذلك ، لا يوجد ما يشير إلى أن عصير الصبار اللذيذ سيساعد في علاج الأكزيما.

الكلمات المفتاحية
ads