الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد سيدة الشاشة.. تعرف على عدد زيجات فاتن حمامة

الخميس 27/مايو/2021 - 05:04 م
فاتن حمامة
فاتن حمامة

يحتفل العالم العربي، اليوم بعيد ميلاد سيدة الشاشة العربية النجمة الراحلة فاتن حمامة، فهي من مواليد 27 مايو عام 1931، والتي تعتبر من أهم نجمات زمن الفن الجميل.


زيجات فاتن حمامة
تزوجت فاتن حمامة للمرة الأولى في عام 1947 من المخرج عز الدين ذو الفقار، أثناء تصوير فيلم "أبو زيد الهلالي" 1947، ثم أسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة في عام 1954، وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها، ولكن بعد ذلك انتهت علاقتهما بالطلاق في عام 1954.

ثم تزوجت سيدة الشاشة، للمرة الثانية في عام 1955 من الفنان عمر الشريف، الذي ربطها بها علاقة حب قوية ظلت من أشهر العلاقات الرومانسية بين النجوم، واستمر زواجهما لما يقرب من الـ20 عامًا، وهو الزواج الذي بدأ بقبلة وانتهى بسبب نجومية عمر العالمية.

وبعد انفصالها عن عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت للمرة الثالثة والأخيرة من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.


أبناء فاتن حمامة
أنجبت فاتن حمامة ابنة تُدعى "نادية" من زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار، وأنجبت ابن يُدعى "طارق" من زوجها الثاني النجم عمر الشريف.

اقرأ أيضًا.. 


وفاة فاتن حمامة
توفيت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، مساء يوم السبت 17 يناير 2015 عن عمر يناهز 83 عامًا، إثر أزمة صحية مفاجئة، وكانت الفنانة قد تعرضت لأزمة صحية قبل وفاتها استدعت نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر تحت إشراف زوجها وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء ثم تعرضت إلى وعكة صحية مفاجئة توفيت على إثرها.

ads