الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أسوأ 5 عادات غذائية يمكن أن تدمر جسمك

الجمعة 28/مايو/2021 - 06:40 م
عادات غذائية تتبعها
عادات غذائية تتبعها النساء يمكن أن تدمر جسمها

تتبع الكثيرات من النساء العديد من العادات الغذائية المختلفة منها ما هو نافع وبعضها الضار.

وتستعرض «هير نيوز»، أهم العادات الغذائية الضارة يمكن أن تدمر جسمك تمامًا، ومنها:

1 ـ عدم الأكل الكافي
إذا كنت تقيد طعامك كل يوم ، فمن المحتمل أنك لا تأكل ما يكفي للحفاظ على جسمك بشكل صحيح. فتناول القليل جدًا من الطعام يمكن أن يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

وتؤكد الأبحاث أن هذا يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. قد تشعر أنك مقيد بشكل مفرط ومن ثم تميل إلى الإفراط في تناول الطعام مما يجعلك تزيدين في الوزن بشكل كبير.

2- التركيز على الأطعمة "منخفضة السعرات الحرارية".
عادةً الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الأرز البني، أو الفشار بدون دهون ، لن تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة ، لذلك ستحصل على المزيد من الطعام بعد فترة وجيزة.
لذا معظم أخصائيو التغذية يؤكدون ، أن عند فقدان الوزن ، من المهم اختيار الأطعمة الأكثر إشباعًا مثل البروتينات والدهون والكربوهيدرات الغنية بالألياف مثل الخضروات غير النشوية.

3- النظر إلى التمارين كعقاب.
أنت تنظر إلى التمارين على أنه عقاب للاستمتاع بوجبة ، مما قد يؤثر سلبًا على علاقتك بالرياضة.

لقد أظهر البحث أن التمارين ليست ضرورية لفقدان الوزن ، على الرغم من أن التمارين بالطبع مفيدة للعديد من الأسباب الأخرى. فبدلاً من اختيار رياضة صعبة ، اختر نوعًا من التمارين التي تحب القيام بها، مثل المشي ، والرقص ، واليوغا فجميعها مهمة.

4- تخفيض الكربوهيدرات.
النظام الغذائي الكيتوني يمكن أن يكون نهجًا ضارًا لفقدان الوزن ، حيث يمكن أن تحدث الحالة المعروفة باسم الحماض الكيتوني بمجرد خلو الجسم من الكربوهيدرات كوقود لفترة طويلة وتؤدي إلى كميات مفرطة من الكيتونات في الجسم. يمكن أن يؤدي اندفاع الكيتونات إلى حدوث حالة من الصدمة مع آثار جانبية تتراوح من مشاكل المزاج إلى الطفح الجلدي والإمساك وحتى فشل الأعضاء.

5- التخلص من المجموعات الغذائية بأكملها.
إن التخلص تمامًا من مجموعات الطعام ، مثل الحبوب أو منتجات الألبان أو الفاكهة ، يمكن أن يعرضك لنقص المغذيات. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي التخلص من الحبوب إلى انخفاض شديد في الطاقة بسبب انخفاض تناول الكربوهيدرات ويؤدي إلى عدم كفاية تناول فيتامينات ب والحديد. الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة المفضل للجسم.
الشيء نفسه ينطبق على جميع أنواع المغذيات. أيضا عدم كفاية حمض الفوليك يمكن أن يسبب مشاكل للحوامل والجنين، ويمكن أن يؤدي تناول الحديد غير الكافي إلى فقر الدم ، ويمكن أن يؤدي التخلص من الألياف إلى الإمساك ويزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

ads
ads