الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى جواز.. 10 علامات «بتقولك أنتٍ حامل»

الجمعة 28/مايو/2021 - 01:59 ص
10 علامات بتقولك
10 علامات بتقولك انت حامل

يعتقد الكثير من الناس أن غياب الدورة الشهرية هو أول علامة على الحمل، هناك عدد من الأعراض الأخرى التي يمكنك البحث عنها مثل غثيان الصباح وحب الشباب والتهاب الثدي وتقلبات المزاج، وقد يختلف الأمر من شخص لآخر وقد تختلف الأعراض مع كل حمل.

أعراض الحمل المبكر
الطريقة الوحيدة لتأكيد ما إذا كنت حاملاً أم لا هي من خلال اختبار الحمل أو الموجات فوق الصوتية، ولكن هناك أيضًا بعض العلامات المبكرة الشائعة التي يجب مراقبتها.

قد تلاحظينها في وقت مبكر بعد أسبوع من الحمل أو بعد أسابيع قليلة من آخر دورة شهرية لك. ولكن البعض لا يشعر بأي شيء على الإطلاق، في حين أن البعض الآخر لديه أعراض مؤقتة فقط يتم الخلط بينها وبين الدورة الشهرية.

الغالبية العظمى من السيدات اللاتي لا تظهر عليهن هذه العلامات المعتادة ما زالوا يتمتعون بحمل صحي تمامًا، وإذا كانت قلة الأعراض لديك تقلقك، فتأكد من سؤال مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عما إذا كنت تعمل بشكل جيد وما يمكنك توقعه.

1- تأخر الدورة الشهرية
من المحتمل أن تكون الدورة الشهرية الفائتة من أكثر علامات الحمل موثوقية. ومع ذلك ، فإن الحمل ليس دائمًا سبب غياب الدورة الشهرية. لهذا يُطلب منك تحديد اليوم الأول من آخر دورة شهرية طبيعية، سيساعد هذا التاريخ أيضًا في تحديد موعد ولادتك إذا كنت بالفعل حاملاً.

2- ظهور نقط دم على ملابسك الداخلية
على الرغم من أن بعض الأشخاص سيعانون من نزيف الانغراس في الوقت الذي يحين فيه موعد الدورة الشهرية، إلا أنه عادةً ما يكون مجرد بقع دم وخفيفة من الدورة العادية.

3- اختبار الحمل
قد يكون من الصعب ملاحظة فترة ضائعة أو غريبة إذا كنت تعاني من دورات غير منتظمة. في هذه الحالة، قد يكون من الضروري إجراء اختبار الحمل ثم فحص الحوض. إذا استبعد طبيبك أن يكون الحمل سببًا لتغيب الدورة الشهرية، فسوف يتخذون خطوات لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى.

4- زيادة درجة حرارة الجسم
درجة حرارة الجسم الأساسية عند استيقاظك تتأثر بالهرمونات. يمكن أن تكون درجة الحرارة المرتفعة هو أول مؤشر على الحمل، حتى قبل أن تكون نتيجة اختبار الحمل إيجابية.

5- غثيان صباحي
حوالي نصف حالات الحمل يصاحبها غثيان الصباح على الرغم من أن شدتها يمكن أن تختلف من سيدة لأخرى. تمرض بعض السيدات في الليل فقط ، والبعض الآخر يمرض طوال اليوم ، ويشعر البعض الآخر بالمرض مع نمط فريد من نوعه. قد يكون القيء موجودًا وقد لا يكون موجودًا.

6- حاسة الشم قوية
يحدث الشعور بالمرض مع الارتفاع السريع لهرمون الاستروجين الذي ينتجه الجنين والمشيمة. نظرًا لأن حاسة الشم لدى الشخص تزداد أيضًا أثناء الحمل ، فإن روائح الأطعمة والعطور والدخان يمكن أن تؤدي إلى غثيان الصباح.

7- وجع الثدي
عادة ما تكون الإصابة بألم في الثدي واحدة من أولى العلامات الجسدية للحمل وغالبًا ما تختفي خلال الثلث الثاني من الحمل. مرة أخرى ، إنه أحد الأعراض التي تسببها الهرمونات. مع استعداد الثدي للرضاعة الطبيعية ، يرتفع هرمون الاستروجين والبروجسترون ويسبب الرقة.

8- كثرة التبول
إذا كنتِ ذاهبة إلى الحمام أكثر من المعتاد ، فقد تكون هذه علامة على أنك حامل. التبول المتكرر شائع إلى حد ما في وقت مبكر من الأشهر الثلاثة الأولى ، ثم مرة أخرى في الفصل الثالث بسبب الرحم المتنامي.

9-إعياء
عدم القدرة على إبقاء عينيك مفتوحتين أو الحاجة إلى قيلولة بانتظام هو أحد أعراض الحمل أيضًا. يبدأ التعب في وقت مبكر جدًا بالنسبة لبعض الحوامل ، حيث تخضع أجسامهم لتغييرات متعددة استعدادًا لحمل طفل. بالإضافة إلى ذلك، يساهم هرمون البروجسترون الزائد، وهو مثبط للجهاز العصبي المركزي، في الشعور بالنعاس

10- إفرازات مهبلية
قد تكون الإفرازات المهبلية، بدون حكة أو حرقان ، علامة على الحمل ويمكن أن تحدث في البداية. يقوم عنق الرحم ببناء سدادة مخاطية لسد فتحة عنق الرحم والمساعدة في حماية طفلك من العدوى. خلال هذا الانتقال ، قد تلاحظ زيادة طفيفة في الإفرازات المهبلية.

ads
ads