الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وضع الجنين في الشهر الثامن.. ونصائح لتخطي هذه المرحلة بأمان

الجمعة 28/مايو/2021 - 12:54 ص
هير نيوز

فترة الحمل من أهم الفترات التي تمر بها كل امرأة في حياتها، منذ استقبالها لخبر حملها، ومرورا بتطورات وتغيرات كل شهر، والتي تختلف عن الشهر السابق والشهر التالي، حتى لحظة الولادة، تجربة ليست بالسهلة تخوضها المرأة في حياتها، وتتطلب منها ضرورة الاهتمام بصحتها، وصحة جنين يكبر كل يوم، حتى يمكنه أن يخرج للعالم بصحة جيدة.

وتؤكد دكتورة شيرين مدين استشاري النساء والتوليد، أن الشهر الثامن بالنسبة للحامل من أهم وأخطر الشهر، فحدوث أي مشاكل أو الدخول في مرحلة الولادة خلال هذا الشهر قد يودي بحياة الجنين، ويعرض حياة الأم للخطر.

وتشير دكتورة شيرين إلى أن الشهر الثامن ينمو الجنين بشكل أسرع، فيصل طوله إلى حوالي 40سم، ووزنه الطبيعي يبلغ 1.5 كيلوجرام.

وضع الجنين في الشهر الثامن
أما بالنسبة لوضع الجنين في الشهر الثامن، فيبدأ في التهيؤ للخروج والولادة، فيصبح رأسه في الأسفل، حتى يمكنه أن الخروج من عنق الرحم إلى الدنيا.

تضيف دكتورة شيرين، أن هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تلفت لها الحامل عند الدخول التي يجب أن تلتزم بها الحامل عند دخولها الشهر الثامن، حتى تصل إلى الشهر التاسع بسلام، وتتم الولادة بخير.

هناك بعض الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها، مثل أي أطعمة تحتوي على مواد حافظة كالعصائر وأي معلبات، كذلك الأطعمة الحريفة، فالمواد الحافظة قد تهدد حياة الجنين.

الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والحديد والبروتينات الحيوانية بشكل خاص؛ حتى يكتمل نمو الجنين، ويخرج للدنيا بصحة جيدة.

تجنب الحركات المفاجئة والسفر والجلوس طويلا، حتى لا تؤثر كل تلك الأمور على وضعية الجنين، أو يصيبك بآلام في الظهر، أنتي في غنى عنها في هذه الفترة من الحمل.

تجنبي المشي خلال هذا الشهر، حتى لا يؤدي ذلك إلى تعرضك للولادة المبكرة، فالمشي ينصح به الأطباء بعد مرور نصف الشهر التاسع؛ لأنه يعجل بالولادة، فهو يعمل على مرونة عضلات الرحم، لتسهيل الولادة.

إن كنتِ امرأة عاملة، فحاولي تجنب الضغوط اليومية في العمل والإجهاد، واي نشاط بدني أو عضلي، حتى لا تتعرضي للولادة المبكرة، او أي مضاعفات خطيرة تهدد حياة الجنين.

اقرأ أيضًا..

ads