الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيل أليس تكشف سبب تأخر كرة القدم النسائية بالمنطقة العربية

الخميس 27/مايو/2021 - 10:41 م
جيل أليس
جيل أليس

تمكنت من حصد العديد من الجوائز والتتويج بألقاب عالمية في غير موطنها الأصلي، لا سيما أنها إنجليزية المنشأ ولكنها برعت في تدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات.

من هي جيل أليس؟
لاعبة كرة القدم النسائية بالمنتخب الإنجليزي، التي استطاعت أن تتفوق على زميلاتها في مسيرتها الكروية، وحينما أقبلت على الاعتزال عن ممارسة كرة القدم النسائية اتجهت للتدريب، ولم يكن منتخب موطنها هو الحافل بإنجازاتها، ولكنها اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات.

واستطاعت جيل أليس أن تحصد لقب أفضل مدربة لكرة القدم للسيدات على مستوى العالم مرتين خلال مسيرتها كانت الأولى عام 2015، والأخيرة 2019.

ويقدم تلك الجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث استطاعت أن تحصد هذه المدربة اللقب في عام 2019 بعد تتويج منتخب أمريكا بلقب كأس العالم الذي أقيم في فرنسا في نفس العام، وذلك حينما فازت أمريكا على منتخب هولندا بهدفين دون رد.

ألقاب جيل أليس مع المنتخب الأمريكي
لم تحصد أليس لقبي أفضل مدربة في العالم بعامي 2015 و2019 فقط، ولكنها حصد لقبين سابقين ليكون إجمالي الألقاب التي حصدتها خلال تدريبها للمنتخب وهما "لقبان بكأس العالم، ولقب ببطولة كونكاكاف، ومثله بكأس ألجارفي".

وعلى صعيد آخر أكدت جيل إليس المدير الفنية لمنتخب أمريكا للسيدات بطل العالم، أن كرة القدم النسائية في المنطقة العربية والشرق الأوسط لا تزال في مرحلة النمو، فضلًا عن أن هذه المناطق لا يوجد فيها اهتمام بتطوير هذه الرياضة.

وشددت على أن سبب تأخر المنطقة العربية والشرق الأوسط في تطور كرة القدم للسيدات بها هو عدم اهتمام الاتحادات والمسؤولين بها.

اقرأ أيضًا.. 

كما أكدت أنها تستعد لتقديم خبراتها لكرة القدم النسائية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه يجب أولاً إخراج فتيات صغيرات لديهن القدرة على إزالة المعوقات من أمامهن لتقديم رياضة ممتعة للجمهور ولرضاء نفسهما أولًا.

ads
ads