الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسلام يطالب برد شبكته بعد عام خطوبة: «ماشية على حل شعرها»

الجمعة 28/مايو/2021 - 01:28 م
إسلام يطالب برد شبكته
إسلام يطالب برد شبكته بعد عام خطوبة:

«اكتشفت إنها ماشية على حل شعرها ولما واجهتها رفضت ترجعلي شبكتي»، بتلك الكلمات بدأ " إسلام. ص" يروي مأساته مع خطيبته بعدما رفضت رد الشبكة والمبالغ المالية التى أنفقها عليها طوال فترة الخطوبة.

في الدعوى رقم 840 لعام 2021 قال الشاب "إسلام. ص" أنه تعرف على خطيبته " أحلام. ح" عن طريق أحد الأصدقاء، ليتبادل معها أطراف الحديث ومن ثم يطلب الزواج منها، ليهرع لأمه والتي تفرح لزواج ابنها، ويقررا معا الذهاب لبيت حبيبته « روحت بيت أهلها عشان اتقدم، واتفقنا على كل حاجة وجبتلها شبكة بـ40 ألف جنيه، واتخطبنا».

سنة كاملة بصرف ببذخ
«أول شهر خطوبة لينا كنت بصرف عليها ببذخ واللي بتطلبه بجيبه، موبايل جديد وهدوم بيت وهدوم خروج وهدايا واكل وشرب وكل شهر على نفس الحال لحد سنة كاملة « سنة كاملة بصرف عليها دم قلبي، وهي مش بتبطل طلبات، وفي النهاية عرفت إن مشيها بطال، وسيرتها على كل لسان، وقررت أفركش الخطوبة».

ملكش حاجة عندنا
ليتابع إسلام بأنه طالب خطيبته برد الشبكة والمبالغ والهدايا التي جلبها لها، ولكنها رفضت ورد أهلها بـ«ملكش حاجة عندنا»، لتفشل كل الحلول السلمية معهم، فقرر اللجوء للقضاء للحصول على مستحقاته.
رأي القانون
وحسب نص المادة 500 من قانون الأحوال الشخصية فإن « الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا»

ads