السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة إعداد صينية شاورما الدجاج للشيف نجلاء الشرشابي

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:52 ص
طريقة اعداد صينية
طريقة اعداد صينية شاورما الدجاج

الشاورما من أكثر أصناف الأكلات التي يعشقها الجميع كبارا وصغارا، وهي من الأكلات الشامية الشهيرة، والتي انتشرت بشكل كبير في مجتمعنا، وأصبحت مختلف مطاعم الاكل تقدمها، في العيش السوري المميز، إلا أن معظم ستات البيوت تفضل أن تصنع مختلف اكلات المطاعم في البيت، لتحافظ على صحة أفراد أسرتها، وبشكل خاص الأطفال الصغار، لما لأكلات الشارع من سُمْعة سيئة، خاصة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وتحذيرات الأطباء من الأكل خارج البيت.
«هير نيوز» تقدم لكل عشاق الشاورما، طريقة عمل صينية شاورما الدجاج، بخطوات بسيطة من اعداد الشيف نجلاء الشرشابى، لتصنعيها بنفسك لأفراد أسرتك، بدلا من شرائها سندوتشات الشاورما الجاهزة غير الصحية.

صينية شاورما الفراخ

عرضت الشيف فى حلقة أمس من برنامج الطهى الخاص بها "على قد الإيد"، المقدم على إحدى القنوات الفضائية المصرية طريقة اعداد وصفة جديدة لشاورما الفراخ، من خلال تقديم صينية شاورما فراخ، على النار بدون إدخالها فى الفرن.

مكونات صينية شاورما الدجاج:

صدور دجاج فيليه مقطعة
شاورما
بطاطس
مكعبات بصل
فلفل رومي
زيت
طماطم مكعبات
عصير ليمون
زبادي
ملعقة ملح صغيرة
ملعقة فلفل اسود صغيرة
وللتقديم نحضر كاتشاب - مايونيز - خبز صاج

طريقة التحضير

قومى بتتبيل الشاورما بإضافة مقادير الملح والفلفل وعصير الليمون والزيت، ويمكن إضافة القليل من الخل وذلك حسب الرغبة، بعد هذه الخطوة اتركى الشاورما في التتبيلة لمدة ساعة على الأقل.
الخطوة الثانية ضعى البطاطس فى طاسة ساخنة على النار، ثم ضيفى اليها قطع الشاورما مع البصل والطماطم والفلفل، واتركيها على النار حتى تمام الطهي.
وأضافت "الشرشابى" أنه يمكن تقديم صينية شاورما الدجاج مع الخبز الصاج، بعد ان يشوى على الجريل مع قليل من الزيت.
تقدم صينية الشاورما مع الكاتشاب والمايونيز حسب الرغبة.

ads
ads