الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل 7 نصائح لزيادة عدد المتابعين لكِ على «فيسبوك»

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:23 م
تعرفي على أفضل 7
تعرفي على أفضل 7 نصائح لزيادة عدد المتابعين لكِ على "فيسبوك"

يُعدُّ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "الفيسبوك" من أهم الأساليب الناجحة لإقامة المشروعات خاصة في الوقت الراهن.

وتستعرض «هير نيوز» أهم 7 نصائح تساعدك على تحسين نشاطك على "Facebook" للوصول إلى المزيد من متابعي صفحتك، وبالتالي العملاء، وذلك على النحو التالي:

1. الانخراط مع المتابعين الحاليين

لا يجب أن تكوني درامية، ولكن إذا لم تتفاعلي مع متابعيكِ، فسوف تموت صفحتكِ، فالتفاعلات الهادفة هي أساس نجاح التسويق عبر الفيسبوك اليوم.

لقد ثبت أن ردود الفعل تحت مشاركاتك تعمل بوصفها مؤشرا رئيسيا لمدى جودة أداء مشاركاتك من بين العناصر التالية التي لديك بالفعل، فكلما كانوا أفضل - كلما ارتفع ترتيبك وزاد عدد الأشخاص الجدد الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.

2. افهمي جمهورك المستهدف

تسير هذه النصيحة جنبًا إلى جنب مع سابقتها، لكي تكوني متواصلة ناجحة على Facebook، تحتاجين إلى التأكد من أنكي تعرفين ما هو الأفضل لمتابعيك وتقديم ذلك بالضبط، لا يتعلق الأمر فقط بإنشاء محتوى ذي قيمة، ولكن معرفة ما سيكون ذا قيمة خاصة لمعجبيكِ.

3. صياغة صفحة رائعة

لن تعملي كتابة محتوى محسّن لمتابعيك الحاليين والتفاعل معهم على نفسها، عندما يرى القادمون الجدد منشوراتك، فقد يصابون بخيبة أمل بمجرد الانتقال إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك إذا لم تكوني قد فكرتِ في شكلها، وعلى الرغم من أن المظهر العام لها قد يبدو مثيرًا للفضول، فلن تكلفي نفسك عناء البحث عن المعلومات غير الموجودة.

الانطباع الأول هو الملف الشخصي وصورة الغلاف لصفحتك، لذا تأكدى من أنها في حالة ممتازة. من الجيد وضع شعارك في صورة الملف الشخصي واستخدام إبداعك في صورة الغلاف لمحاولة نقل جوهر علامتك التجارية وعملك.

4. استخدام مجموعة متنوعة من الوسائط

لا أحد يحب الروتين سواء في العمل، في علاقة، أو تصفح على Facebook، لجعل الجدول الزمني الخاص بك أكثر تنوعًا، فكر في أنواع الوسائط المختلفة التي يمكنك استخدامها.
وتعد استضافة الهدايا والمسابقات من وقت لآخر فكرة جيدة دائمًا لزيادة المتابعين بسرعة.
كوني نشطة في قسم التعليقات، قم بإنشاء استطلاعات الرأي، وابدأ مناقشات، واجعل الجميع يتحدثون ويتفاعلون مع بعضهم البعض، أعط المعجبين الضوء بشكل أساسي للتحدث.

5. التعاون

الطريقة الرائعة للحصول على إعجابات ومتابعين جدد هي أن تكوني اجتماعية وتشاركي بشكل إيجابي ليس فقط مع متابعيك، ولكن أيضًا مع صفحات المشاريع الأخرى.
ابحثي عن المشروعات التي تشبه مشروعك وذات الصلة بها، ولها جمهور مماثل في الحجم، ولكنها لا تمثل منافسيك المباشر.. يمكنك البدء بإبداء الإعجاب أو التعليق على بعض منشوراتهم للفت الانتباه وربما فتح فرصة للتعاون في المستقبل.

6. تحويل العملاء إلى متابعين

إذا لم يكونوا يتابعون صفحتك بالفعل، فيمكنك مخاطبة عملائك مباشرةً بعد إجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بك، هؤلاء هم الأشخاص المهتمون بالفعل بالمنتج الذي تبيعه، لذا فهم الجمهور المستهدف المثالي لإعجاب صفحتك على Facebook، يمكن القيام بذلك من خلال نافذة لإبداءات الإعجاب على Facebook، تطلب من العميل الإعجاب بصفحتك إذا أراد الاستمرار في المشاركة في المستقبل.

7. قم بتشغيل إعلانات Facebook هذه أيضًا

المشاركات الدعائية في كل مكان، عدم استخدامها على الإطلاق سيعتبر انتكاسة بين المشروعات الأخرى، لذلك، بناءً على مقدار الأموال التي خصصتها لإنفاقها على الإعلان عن عملكِ، ضعي في اعتبارك إعلانات Facebook.

اقرأ أيضًا: تعرفي على طريقة تشغيل تحديث الرسائل الصوتية في «واتساب»

عند إعداد الإعلان، يمكنك اختيار الهدف التسويقي لكل إعلان. قم بحملة Facebook Like للحصول على طريقة بسيطة لزيادة المتابعين، لأن زر الإعجاب سيظهر على الإعلان نفسه. يُعد الترويج للمنشورات ذات التفاعل العالي أرخص، لذا تذكر النصيحة الأولى والأكثر أهمية التفاعل مع الجميع منذ البداية.

ads
ads