الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إزاي أخلي جوزي يهتم بيَّ؟».. خبيرة أسرية تقدم الحلول والمفاتيح

السبت 29/مايو/2021 - 03:23 م
ازاي اخلي جوزي يهتم
ازاي اخلي جوزي يهتم بيا

إزاي أخلي جوزي يهتم بيَّ؟.. سؤال يدور في عقل كل امرأة تحب زوجها، وقد تعتقد أحيانا أن انشغال زوجها عنها بالعمل وبالأولاد يعني أنه توقف عن حبها والاهتمام بها، وقد يصل الأمر مع بعض النساء إلى تفكيرها في أنه قد يبحث عن امرأة أخرى غيرها.

ولكن أحيانا تكون النساء مخطئة عند التفكير بتلك الطريقة؛ لأن الرجل فقط يمكن أن تشغله المسؤوليات والضغوط وأعباء الحياة عن الاهتمام بزوجته مما يجعلها تعتبره مهمل وغير مهتم لأمرها.

ومن جانبها قالت مونيكا (26 عامًا) وهي عروس منذ ثلاثة أشهر فقط: "إن الزوج يتحمل الكثير من المتاعب والأعباء من أجل زوجته وأولاده فلا يجب أن تكون الزوجة أيضًا عبء على الرجل، فإن زوجي طوال اليوم في العمل ولا يأتي للمنزل إلا في وقت متأخر فأحاول بقدر الإمكان ألا ازعجه أو اتشاجر معه، بل أجعل المنزل هاديء والمكان مريح حتى لو لم يهتم بي بقدر ما تمنيت ولكني اقدر تعبه والجهد الذي يبذله في العمل يوميًا من أجلي".

إزاي أخلي جوزي يهتم بيَّ؟

وقالت ماجدة (48 عاما): "إن الزوج لا يهتم لامرأته لأسباب كثيرة ومن أبرزها الاعتياد خاصة مع مرور سنوات على الزواج، فقد مر على زواجي حوالي 20 عامًا وبالتالي اعتاد زوجي على وجودي ورؤيتي وقل الشغف بيننا كثيرًا، ولكن هذا لا يعني غياب الحب والمودة، فيجب أن تقدر المرأة مشاعر الرجل وتحاول أن تغير من روتين الحياة حتى تتجدد طاقة المنزل ويشعر الرجل بالبهجة والاشتياق للعودة إليك".

وعلقت إخصائية التنمية البشرية والعلاقات الزوجية، الدكتورة ليلى محمود، على اهتمام الزوج بالزوجة وكيف يمكن أن تجذب انتباهه، حتى تجعل يهتم به.

وقالت الدكتورة ليلي محمود: "العلاقات الزوجية مثل الزهور التي تحتاج للماء حتى تنمو وتتطور بشكل سليم، والماء هنا في العلاقة هو الاهتمام، فكلما اهتم الزوج بزوجته ستنمو العلاقة بشكل أفضل، ولكن أحيانًا يتغافل الرجال عن أهمية ذلك ويقصرون في التعبير عن الحب لزوجاتهم، وهنا يكون الحل في لفت نظر الزوج بأي طريقة ليعود كما كان في بداية الزواج".

إزاي أخلي جوزي يهتم بيَّ؟

وعن طرق لفت نظر الزوج، تشير دكتورة ليلى، أنه يمكنك التغيير في شكل ملابسك أو الاهتمام بنفسك في المقام الأول حتى تجذبي انتباه زوجك إليك وتجعليه يهتم بك، أو تبادرين بفعل ذلك وتهتمين به أكثر من العادي حتى يشعر أنك تحتاجين إلى الاهتمام من قبله أيضًا.
وتابعت إخصائية التنمية البشرية: "المرأة العاقلة الذكية هي التي لا تتهاون في حقوقها وفي الوقت نفسه لا تقسو على زوجها حتى لا يعند معها، مما قد يؤدي إلى خسارته، ولكن تعلمي كيف تكسبين زوجك بكل هدوء واحتواء من جانبك".

ads
ads