السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية علم نفس تُحذر الزوجات: 4 أسرار عن زوجك لا تخبري بها صديقتك

السبت 29/مايو/2021 - 07:09 م
4 أسرار عن زوجك لا
4 أسرار عن زوجك لا تخبري بها صاحبتك

الصديقة بالنسبة للمرأة تُعد من أهم العلاقات الاجتماعية في حياتها، وكثيرًا ما تعتمد عليها في الكثير من الأمور، فتستشيرها في مختلف أمور حياتها، حتى بعد الزواج تحتفظ معظم النساء بصديقة مقربة أو أكثر "انتيمتها"، تلك التي تبوح لها بكل أسرارها، وتجري عليها مع كل مشكلة تواجهها مع زوجها، بل إن الأمر قد يمتد بالنسبة للبعض إلى حد مشاركتها صديقتها لكل مناسباتها الخاصة مع زوجها وأبنائها، وهو ما يُحذر منه خبراء وأخصائي علم النفس والعلاقات الأسرية.

وفي هذا الشأن، حذرت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، من السماح للصديقات بالتدخل في العلاقات الزوجية، خاصة إذا كان للمرأة صديقة مقربة تسمح لها باقتحام خصوصية المنزل والتدخل في علاقتها بزوجها.

-التدخل في حل المشاكل

قالت الدكتورة إيمان عبد الله: "إن السماح بالتدخل في حل المشاكل بينك وبين زوجك من قبل صديقتك يعتبر اقتحام لحياتك، ويجب أن تمنع الزوجة وجود صديقاتها بشكل كبير في حياتها لأن ذلك يسبب مشكلات كبيرة، فيجب أن تحل المشاكل العائلية أو المشاكل بين الزوجين بكل هدوء بينك وبين زوجك دون تدخل من شخص آخر".

- حدود الزيارات

أشارت أخصائية العلاج الأسري، إلى أن الزيارات والخروجات العائلية التي تشمل زوجك وأطفالك لا يجب أن تكون بها صديقتك، فعندما تريدين الخروج مع زوجك لا يجب أن تكون صديقتك معك.

ولابد ألا تتحدث الزوجة عن أسرار الزوج الخاصة لصديقتها أو ذكر مفاتنه وأسلوب العلاقة بينهما أو ذكر عيوبه ومساوئه لصديقتها.

- إفشاء أسرار الزوج للصديقة

أضافت الدكتورة إيمان عبد الله: "لا يجب أن تتحدث الزوجة عن الأسرار الأسرية لمنزلها أمام الآخرين، حتى تحافظ على الأسرة من الانهيار أو التعرض لخطر، كما لا يجب أن تضع الثقة الكاملة للصديقة حول أسرار الزوج الخاصة أو أي شيء يخص علاقتهما الزوجية".

- غرفة النوم من المحرمات

لا يجب أن تسمح الزوجة بدخول صديقتها لغرفة النوم فهي مكان مقدس لعلاقة المرأة بزوجها لا يجب أن يدخله أحد حتى الأبناء، بل يكون الدخول بحدود واستئذان لا يجب دخول أحد الأصدقاء أو الأقارب للغرفة، فدخول غرفة النوم يشبه كأنك تجردتي من ملابسك أمام صديقتك.

ads