الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالصودا والخل.. لماذا يجب تنظيف «رأس الدش»؟

الأحد 30/مايو/2021 - 02:57 م
بالصودا والخل.. لماذا
بالصودا والخل.. لماذا يجب تنظيف "رأس الدش"

رأس الدُّش.. قد لا تعلم الكثير من السيدات أنه يجب تنظيفه، حيث يكون هناك قدر كبير من الترسبات والتي قد تؤدي إلى انسداد الدش وقلة تدفقات المياه.

ويجب أن تعلم السيدات أن رأس الدش بقعة رطبة في الحمام ومكان رائع لراحة البكتيريا والعفن، وحان الوقت لشن حملة تنظيف عميق.

عجائب صودا الخبز

وصودا الخبز لها عجائب كثيرة، حسبما ذكر موقع tips-and-trick، فلا يقتصر دورها على إبعاد الروائح غير المرغوب فيها عن المطبخ، بل يمكن أيضًا أن تجعل حمامك نظيفًا، حيث يُعد تنظيف رأس الدش باستخدام صودا الخبز فكرة رائعة، وإليك السبب.

لماذا صودا الخبز؟

تنظيف رأس الدش بصودا الخبز هو الحل الأمثل، ويرجع ذلك إلى الصفات الكيميائية لها، حيث تعمل على تفتيت الجير بسهولة، وإذا كنت تريد أن تجعل رأس الدش نظيفًا تمامًا، فاستخدم أفضل صديق لصودا الخبز وهو الخل.
ومن ناحية أخرى، يعتبر الخل حامضيًا جدًا، مما يجعل مزيج المكونين عامل تنظيف مثالي لتنظيف الرواسب والأوساخ الأخرى.

كيف تبدأ؟

حان وقت الانطلاق! حيث توجد طرق عديدة لتنظيف رأس الدش بصودا الخبز والخل، أولا يجب فك رأس الدش ووضعها في دلو، ونملأ الدلو بثلث كوب من صودا الخبز وكوب من الخل، وسيبدأ الخليط في الغليان وهو بالضبط ما نحتاجه لتنظيف رأس الدش وتأكدي من غمر رأس الدش تمامًا في الخليط.
وإذا كان لا يصلح فك رأس الدش فيمكنكِ أيضًا ملء كيس بلاستيكي بنفس النسبة من صودا الخبز والخل، ثم ضعى الكيس حول رأس الدش، وتأكدى من أن المزيج يلامس رأس الدش جيدًا، واربطيه في مكانه باستخدام شريط مطاطي، واتركيه طوال الليل ثم اشطفي هذه القطعة بالماء الدافئ قبل الاستخدام وتنتهي المهمة.

ads