الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد اختناق 4 أطفال.. خبيرة سموم تحذر من الغاز القاتل الصامت بالسيارة

الأحد 30/مايو/2021 - 02:49 م
بعد اختناق 4 أطفال
بعد اختناق 4 أطفال ..خبيرة سموم تحذر من الغاز القاتل الصامت

قالت إيمان الزاهد، أستاذ الطب الشرعى والسموم بكلية طب الزقازيق، إن السيارة التي وُجِدَ فيها الأطفال كانت مُغْلقة من كل النواحي، ولا يوجد بها أي مجالات للتنفس، لافتة إلى أن الأطفال الأربعة كانوا يتنفسون فقاموا بسحب كمية الأكسجين الموجودة في السيارة.

وتابعت إيمان الزاهد، خلال مداخلتها الهاتفية فى برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية mbc مصر 2، أنه عند انتهاء كمية الأكسجين فى الجو يرسل المخ إشارات استغاثة بعدم تحمل أكثر من 5 دقائق ومنها تقوم كل العمليات الحيوية تتوقف، ويبدأ الشخص تدريجيا بفقدان الوعى وتحدث الوفاة.

وأوضحت إيمان الزاهد، أنه يظهر على الجسم زرقة تظهر فى الشفايف والأظافر ويتحول الدم إلى اللون الأزرق الغامق، مضيفة أنه من الممكن أن تكون السيارة موديل قديم فتعمل على تسريب غاز فى منتهى الخطورة يسمى" الغاز الصامت القاتل" الذى يتفاعل مع الدم ويكون مركبا يمنع الأكسجين من الجسم كله .
وأشارت إيمان الزاهد، إلى أنه عند استلام جثة مصابة بالاختناق بالغاز الصامت القاتل يقوم المستشفى بعمل فحص ظاهري حتى يتم التوصل لسبب الوفاة فإذا كان بسبب نقص الأكسجين فتظهر الزرقة على الجسم وإذا كان من أول أكسيد الكربون فتظهر زرقة لونها أحمر قاتم .

وأكدت أنه فى حالة وجود شبه جنائية فيحتاج المستشفى لتشريح الجثة ولكن إذا لم يجد فالمستشفى تكون على علم بسبب الوفاة بسبب العلامات الزرقاء التى تظهر على الجسم، فلا يوجد داعي للتشريح.

ads