الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: الدولة المصرية تمتلك بصمات مؤثرة في القضية الفلسطينية

الأحد 30/مايو/2021 - 05:07 م
هير نيوز

قالت النائبة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، إن مصر دائمًا داعمة للقضية الفلسطينية منذ اندلاعها عام 1948.

بصمات مؤثرة فى القضية الفلسطينية
وأشارت إلى أن الدولة المصرية تمتلك بصمات مؤثرة فى القضية الفلسطينية، من خلال توجيهات الرئيس السيسي، على أرض الواقع، وتدخله فى وقف إطلاق النار بدون شروط.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الدور المصري وعودتها لريادتها فى المنطقة، مشيرة إلى إرسال المساعدات الطبية والغذائية إلى أشقائنا في غزة، فضلا عن فتح معبر رفح البري لاستقبال حالات المصابين والجرحى جراء القصف العشوائي على قطاع غزة.

ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن اهتمام مصر وحفاظها على حقوق الإنسان الفلسطيني يعد امتدادًا لحقوق الإنسان المصري، وحرصها على حقن دمائهم، مثمنة ما تقوم به القيادة السياسية على المستوى الدولي والخارجي، والإرشادات الدولية من الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تدخل مصر فى وقف التصعيد فى غزة.

وتابعت: دور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى التعامل مع القضايا الإقليمية ومنها قضية سد النهضة والتوصل إلى مفاوضات تضمن حقوق عادلة للدول الثلاث، لافتة إلي زيارة الرئيس السيسي إلى دولة جيبوتي، كأول زيارة رسمية لرئيس مصري يزور جيبوتي، لبحث سبل التعاون المشترك سياسيا وعسكريا وأمنيا.

اقرأ أيضًا.. 

وأشادت، بالدبلوماسية المصرية من خلال تعاملها مع قضية سد النهضة أو من خلال وقف إطلاق النار بدون شروط بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وقوة المفاوضات والوصول إلي حلول عادلة لكل الأطراف، مثمنة زيارة وزير الخارجية القطري إلى مصر لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

ads
ads