الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى سرطان الثدي.. خبيرة تغذية تقدم روشتة العلاج بالأطعمة.. فيديو

الأحد 30/مايو/2021 - 06:01 م
لمرضى سرطان الثدي..
لمرضى سرطان الثدي.. خبيرة تغذية تقدم روشتة العلاج بالأطعمة..

تحدثت الدكتورة نورا حسب الله، أخصائي التغذية العلاجية، عن سرطان الثدي، قائلة: إنه أكثر أنواع السرطانات شيوعًا والتي تُصيب النساء في العالم، مشيرة إلى أن الفحوصات الطبية المنتظمة والاكتشاف المُبكر للمرض من عوامل العلاج.

روشتة علاج سرطان الثدي بالأطعمة
ووضعت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، نظام غذائي يُساعد في تجنب الإصابة بسرطان الثدي، موضحة أن كافة المراكز الطبية العالمية أكدت في أبحاثها الطبية بأن هذه الأطعمة تقي من الإصابة بسرطان الثدي.

وأوضحت: "الجوز مليء بمضادات الأكسدة والفيتوستيرول التي تساعد على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين وإبطاء نمو خلايا سرطان الثدي، كما أنه يساعد في مكافحة الالتهابات وهو مفيد في حد ذاته في تجنب أمراض القلب ومجموعة من الحالات المزمنة الأخرى، إضافة إلى الوقاية من السرطان".

وتابعت: "تُشير الأبحاث إلى أن التوت الأزرق يمكن أن يُقلل من نمو أورام سرطان الثدي عن طريق التسبب في تدمير الخلايا السرطانية ذاتي، وهي عملية تُسمى موت الخلايا المبرمج، كما أن البطاطا الحلوة، يمكن أن تمنع من انتشار السرطان، ويمكنها تنظيم نمو الخلايا والدفاع عنها وإصلاحها.
وأظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يأكلن البطاطا الحلوة بشكل منتظم أقل عُرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 17٪".

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت إلى أن الثوم يحتوي على خواص المقاومة للسرطان من الأليسين، وثبت أنه يمنع انقسام الخلايا السرطانية. يقال إنه يقلل من سرطان الرئة والمعدة والبروستاتا، ربما بسبب عنصر الفلافانول الموجود فيه. يمكن أن يؤدي تناول الثوم النيء إلى زيادة التأثيرات المضادة للسرطان.

ads
ads