الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صيدلية متكاملة.. اعرفي الفوائد الصحية المذهلة للبصل

الإثنين 31/مايو/2021 - 10:51 ص
 اعرفي الفوائد الصحية
اعرفي الفوائد الصحية المذهلة للبصل

يعتبر البصل أحد الأطعمة التي لها تأثير علاجي حيث يحتوي على كمية عالية من مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي حددها العلماء كعوامل رئيسية في مكافحة الأمراض.

وأكدت دراسات إمكانية أن يساعد البصل في مكافحة السرطان أو منع حدوثه كما أنه له فوائد أخرى يرصدها «هير نيوز»:

1- مصدر غني بالكبريتيدات مهم لإزالة السموم

هناك العديد من الفوائد الصحية لأكل البصل، فيحتوي على أربعة كبريتيدات رئيسية تشمل: كبريتيدات الديليل (ثنائي كبريتيد ثنائي الأليل)، و(ثنائي كبريتيد ثنائي الأليل)، و(ديليل ثلاثي كبريتيد)، و(ديليل رباعي كبريتيد) وهذه الكبريتيدات مهمة لمكافحة الأمراض مما يجعل البصل مصدرًا غذائيًا مهمًا للكبريتيد.

وتساعد هذه الكبريتيدات على ربط المعادن الثقيلة المتراكمة في الجسم وبالتالي تقليل قدرتها على التسبب في المرض. يمكن تناول هذه المعادن الثقيلة في النظام الغذائي على مدى فترة طويلة من الزمن وتصبح سامة على مدى فترة طويلة من الزمن.

2- أغنى مصدر للكيرسيتين

تلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا في أكسدة الجذور الحرة التي تهيئ الجسم للإصابة بالسرطان، ويعد مصدر مهم جدًا لمضادات الأكسدة الهامة كيرسيتين. حيث ترتبط جميع الفوائد الصحية للبصل بكونه غني بالكيرسيتين.

ومادة الكيرسيتين في العديد من الأبحاث لها القدرة على ترقق الدم، وخفض الكوليسترول، ورفع كمية الكوليسترول الحميد (الكوليسترول الجيد)، ومنع تجلط الدم، ومكافحة الربو، والوقاية من التهاب الشعب الهوائية المزمن والسكري وتصلب الشرايين.

3- يساعد في منع الربو

البصل مهم في منع نوبات الربو وقد استخدم كعلاج منزلي للربو لسنوات عديدة وتم العثور على عصير البصل على وجه الخصوص ليكون أحد أكثر أشكال تناول البصل فعالية في المساعدة على منع الربو.

4- إدارة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري

تم التعرف على البصل كعنصر غذائي مهم يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي منع حدوث مرض السكري كما ثبت أن البصل يساعد في تعزيز إنتاج الأنسولين وهو أمر مؤهل لإدارة نسبة السكر في الدم.

ومادة الأليل ثنائي كبريتيد البروبيل وثاني كبريتيد الديليل في البصل تجعل له القدرة على خفض مستويات السكر في الدم.

5-محاربة السرطان وأمراض القلب وضغط الدم

تظهر حقيقة أن البصل يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة أن لديه القدرة على محاربة السرطان، وهو المرض القاتل الرئيسي في العالم اليوم.

ويمنع البصل أيضًا أو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين كما يحتوي البصل على عدد من الكبريتيدات والفلافونويد (كيرسيتين) التي تمنع النوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

ads
ads