الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لنجاح الزواج.. إزاي تحافظي على كرامتك مع خطيبك؟

الإثنين 31/مايو/2021 - 12:01 م
ازاي تحافظي على كرامتك
ازاي تحافظي على كرامتك مع خطيبك

فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي تعيشها الفتاة مع شريك حياتها في بداية علاقتهما، فيحاول كل منهما كسب قلب الآخر والحصول على الطريقة الأفضل للتعامل حتى تنجح علاقتهما معًا.

وتتساءل الكثير من الفتيات: «كيف أضع حدودًا في علاقتي مع خطيبي من البداية؟». وذلك حتى تتأكد من الحفاظ على كرامتها وكسب احترام خطيبها لها.

وأجابت عن أسئلة فتيات في فترة الخطوبة، إخصائية التنمية البشرية الدكتورة ليلى محمود، كاشفة عن بعض النصائح التي يجب اتباعها خلال تلك الفترة التي تحدد علاقتها بشريك حياتها في المستقبل.
وقالت الدكتورة ليلى محمود: "فترة الخطوبة هي التي تحدد ماذا سيكون شكل زواجك في المستقبل، وهل سيكون زواج ناجح أم لا، فيجب وضع الحدود والمعايير التي تريدين أن تكون عليها علاقتك بزوجك، كما يجب أن تتفهم الفتاة جيدًا طباع وصفات وشخصية الرجل الذي سوف تتزوجه حتى تعرف هل ستكون سعيدة معه أو تتوقع فشل علاقتهما وتنسحب من البداية".

وأضافت: "يجب أن تعرف الفتيات أن الاحترام هو أول وأهم شيء في العلاقة فيجب أن لا تتهاون في التعامل مع شخص يهين كرامتها ويؤذي مشاعر، بل تبتعد عنه على الفور، فعند اختيار شريك الحياة يكون الاختيار قائم على التوافق الفكري والثقافي والاجتماعي واختيار شخص يصونك ولا يهينك أبدًا بل يهتم بمشاعرك ويصون كرامتك".

وتابعت: "اعرفي دائمًا أن كرامتك فوق كل شيء ولا يجب أن تتهاوني فيها، كما أنه من الضروري وضع حدود في التعامل في كل فترة حسب طبيعتها سواء في الخطوبة أو بعد الزواج، ورفض أي تجاوز سواء لفظي أو باللمس أو أي قبول للإيذاء الجسدي أو النفسي حتى يمكن أن تتأكدي من اختيارك للشخص المناسب وضمان نجاح علاقتكما بعد الزواج".

ads
ads