الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مراتك اتظبطت مع واحد من الجيران».. هاني يرفع دعوى تطليق زوجته

الإثنين 31/مايو/2021 - 02:44 م
مراتك اتظبطت مع واحد
مراتك اتظبطت مع واحد من الجيران

"عشت معاها سنة ومكنتش قادر أطلقها".. بهذه الكلمات وقف الزوج "هاني. ل"، يصرخ أمام محكمة الأسرة بزنانيري القاهرة ليطلب تطليق زوجته "مارينا. ف".

وقال الزوج "هاني. ل" في الدعوى التي حملت رقم 10088 لسنة 2021، إنه ذهب لمكتب تسوية النزاعات لإثبات خيانة زوجته في منزل أحد جيرانهم بالسكن الذي يقطنون به، حيث إن طائفتهم المسيحية ترفض الطلاق إلا لوجود سبب قوي.

وأضاف الزوج: "في يوم كنت شغال لقيت التليفون بتاعي بيرن، واحد بيتصل بيا من جيراني بيقولي الحق مراتك اتظبطت مع واحد من الجيران، في حالة تلبس بالزنا، فجريت على البيت عشان أشوف الكارثة".

وأشار إلى أنه اصطحب زوجته وجاره إلى قسم الشرطة لتحرير محضر جنح لإثبات واقعة الزنا، بالإضافة إلى أن محاميه تقدم ببلاغ للنيابة العامة لتحريك دعوى الزنا ضد زوجته، حيث إن المادة 3 من قانون العقوبات تقضي بأنه لا يتم تحريك دعوى الزنا ضد الزوجة إلا بإذن من الزوج.
وبحسب المادة 3 من قانون الأحوال الشخصية، فإن المشرع جعل حالات الزنا محددة على سبيل الحصر، وليست على سبيل المثال ولا يمكن القياس عليها أو التوسع فيها، ومنها حالة التلبس بالزنا ووجود مكاتيب حال قيام العلاقة الزوجية تثبت الزنا أو وجود رجال فى أماكن مخصصة للنساء.

اقرأ أيضًا:  جمعت رجلين في وقت واحد.. سليم يستغيث بـ«محكمة الأسرة»
كما أن حصول الزوج على محضر رسمى يثبت الزنا يحق له تحريك دعوى طلاق بمحكمة الأسرة إعمالا للقانون لغير المسلمين وتصرح له الكنيسة المصرية بالزواج من أخرى دون أدنى قيد أو شرط.

ads
ads