الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على طريقة تحضير السجق الإسكندراني للشيف هالة

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 02:05 ص
على طريقة الشيف هالة..
على طريقة الشيف هالة.. حضري السجق الإسكندراني بهذه الطريقة

السجق الإسكندراني من أشهى وأجمل الأكلات الخفيفة التي يفضلها عدد كبير من الفتيات والسيدات، فيمكن أن يقدم مع أحد أنواع المكرونة أو في ساندويتش فهو وجبة خفيفة ولذيذة للأطفال والكبار.

وإليكِ طريقة عمل السجق الإسكندراني للشيف هالة.

طريقة عمل السجق الإسكندراني:
المكونات:

-كيلو من السجق البلدي
- نصف كيلو بصل مقطع شرائح
- شرائح فلفل رومي أخضر
- نصف كيلو من الطماطم
- فلفل أحمر حار مهروس
- ثوم
- ملعقة كبيرة من الخل
- ملعقتين من الزيت
- ملعقة من الملح
- كمون

طريقة تحضير السجق الإسكندراني:
في البداية يجب وضع السجق الإسكندراني على النار في مقلاة مع مقدار من الزيت حتى يسخن مع تقليبه جيدًا ليأخذ لون ثم أخرجه من الزيت وضعيه في مصفاة حتى يبرد.

وبعد ذلك يمكنك إضافة الفلفل الرومي المقطع شرائح والفلفل الحار إلى الزيت الذي قمتي بتشويح السجق فيه مع التقليب الجيد ثم قومي بوضع السجق إلى الزيت مع المكونات مع تقليبهم معا بشكل جيد.

ويمكنكِ وضع باقي المكونات من الملح والثوم المهروس والكمون والخل في وعاء آخر مع تلقيبهم جيدًا حتى يتم مزجهم معا، ثم ضعي الخليط المتجانس في زجاجة مع فتحها من الأعلى.

وفي أثناء وقت تسوية السجق على النار مع الفلفل المقطع شرائح قومي بإضافة الخلطة من التوابل في الزجاجة إلى السجق حتى تتشربها المكونات ثم أضيفي كميات أخرى.

ثم يأتي وقت وضع شرائح البصل والطماطم إلى السجق مع تقليبهم جيدا حتى تذبل المكونات مع الاستمرار في التقليب ووضع الخلطة المجمعة من التوابل.

وبعد تقليب كل المكونات مع حتى ينضج السجق قومي برفعه من على النار، ويصبح لذلك السجق الاسكندراني جاهزا للطعام في ساندويتشات أو مع أحد أنواع المعكرونة بالصلصة والسلطة والبطاطس المحمرة كمقبلات.
اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads