الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنا لما بحب اتسلى».. ماذا تفعل الفتيات في العطلة الصيفية؟

الإثنين 31/مايو/2021 - 08:34 م
«أنا لما أحب اتسلى»..
«أنا لما أحب اتسلى».. ماذا تفعل الفتيات في العطلة الصيفية ؟

الوقت من أكثر الأشياء الثمينة في حياتنا فهو أداة تقدم المجتمعات والوصول إلى النجاح، فحسب استغلالك للوقت يمكنكِ تحديد ما سوف تكون عليه في المستقبل.

ماذا تفعل الفتيات في العطلة الصيفية؟
وفي الآونة الأخيرة أصبح الفتيات والشباب في مرحلة المراهقة والشباب غير مدركين لأهمية الوقت، فيقضي معظمهم ساعات على الإنترنت دون فائدة أو ساعات طويلة في النوم طوال اليوم أو حتى الخروج للتنزه بلا هدف يوميًا.

وفي هذا الشأن، نصحت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، الفتيات بتعلم أهمية الوقت وإدراك الطرق الصحيح لاستغلال وقت الفراغ بدلًا من سرقة العمر هباءً دون تقدم واضح.

وقالت الدكتورة إيمان عبد الله: "إن الفتيات يجب أن تحاول أن تستفيد بوقتها خلال العطلة الصيفية التي أتت خلال جائحة كورونا من داخل منزلها، فالوقت هو الحياة وهو عمر الإنسان وأيامه التي لا تقدر بثمن فكل لحظة تمر في عمرنا لا تعوض بلا شك، فإن تقدم أي إنسان أو أي دولة من الدول هي إحساسها بقيمة الوقت والاستفادة منه".

وأضافت: "في عصرنا الحالي يجب أن نراعي إدارة الوقت الجيدة فلا بد أن نتعلم إدارة المهارات الحياتية مع استغلال الوقت، فيمكن أن تستثمر الفتيات الوقت في القراءة أو القرآن أو الأحاديث كما تحرص على تطوير الذات خلال الإجازة الصيفية وتنمية المهارات وتعلم أشياء جديدة".

وأشارت أخصائية العلاج الأسري، إلى أنه من أهم الأشياء التي يجب أن نعرفها عن الوقت هو أنواعه، فهناك الوقت الإبداعي وهو وقت التفكير والتخطيط للمستقبل وأيضًا وقت التحضير والإعداد فهو يتم فيه تنسيق العمل والوقت المحسوب في اليوم، فالإنسان السوي هو من يتعلم كل يوم شيء جديد يفيد به نفسه والآخرين.

اقرأ أيضًا.. 

وأيضًا هناك وقت إنتاجي يجب أن يدرك فيه الشخص ماذا تعلم وأنتج في أي مجال سواء أكاديمي أو مهارات مثل الرسم أو أشياء حياتية مختلفة، وأيضًا هناك وقت يُسمى غير مباشر وهو ما يخصص للأنشطة مثل ممارسة الرياضة أو المشي أو ممارسة تمارين الايروبكس في المنزل.

ads
ads