الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محاربة السرطان وخفض الكوليسترول بالدم.. اعرفي أهم فوائد الكوسة

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:12 ص
اعرفي أهم فوائد الكوسة
اعرفي أهم فوائد الكوسة

الكوسة من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والتي تساعد في ضبط مستوى الكوليسترول في الدم كما أنها محملة بكميات عالية من السعرات الحرارية التي يتم تكسيرها لتزويد الجسم بالكثير من الطاقة.

ومن أبرز الفوائد الصحية للكوسة:

1-مهمة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل

تحتوي الكوسة على كمية كبيرة من الماء والألياف التي تساعد في تسهيل عملية الهضم ومنع حدوث الامساك.
والكوسة أيضا تمنحك الشعور بالامتلاء وبالتالي لن تفرط في تناول الطعام وتتجنب زيادة الوزن التي تسبب ارتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

2- خفض نسبة الكوليسترول في الجسم

الكوسة مفيدة جدًا في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم كما أنها مهمة لتحسين وظائف الصفراء لهضم الأحماض الدهنية وإذا لم يتم تكسير الأحماض الدهنية بشكل صحيح، فإنها تترسب في الجسم على أنها دهون ضارة وتكون مسئولة عن العديد من المخاطر الصحية.

3- غنية بفيتامينات ج وأ

أن فيتامينات ج وأ الموجودين في الكوسة يلعبان دورًا محوريًا في منع حدوث الأكسدة وبالتالي الحد من الأمراض مثل تصلب الشرايين التي تحدث بسبب ترسب الدهون في جدرانها. ومن خلال محاربة الكولسترول، تساعد الكوسة بشكل كبير في الوقاية من مثل هذه الأمراض.

4- تحارب السرطان

يعمل فيتامينات A وC بالإضافة إلى حمض الفوليك في الكوسة على تحسين قوة مضادات الأكسدة التي تلعب دور مهم في مكافحة الأعراض المبكرة لسرطان البروستاتا مثل تضخم البروستاتا وتؤدي هذه الحالة عند الرجال إلى مشاكل في التبول وأخرى جنسية.

ads
ads