الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حماتي بتغير مني».. كيف أتصرف معها؟.. أخصائية نفسية تُجيب

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 04:47 م
«حماتي بتغير مني»..
«حماتي بتغير مني».. كيف أتصرف معها ؟.. أخصائية نفسية تُجيب

غيرة الحموات هي مشكلة قديمة الأزل تُعاني منها أغلب الزوجات، حيث تجد المرأة المتزوجة أن والدة زوجها تغير على الزوج منها، بسبب شعور الأم أن الزوجة حصلت على قلب وعقل الرجل وأصبح يقدم كل حبه واهتمامه لها بدلا من والدته.

وعلى الرغم أن الزواج سنة الحياة وتفكير بعض الأمهات يكون خاطئ، إلا أنه شعور يمكن أن يسيطر على بعضهن ولكنه قد يهدم علاقة ابنها بزوجته وتدمر حياته بنفسها.

وتتساءل الكثير من الزوجات حماتي بتغير مني.. كيف أتصرف معها؟

وأجابت على هذا السؤال الأخصائية النفسية الدكتورة مها رمضان، قائلة: "يجب أن تدرك الأمهات أن الغيرة من زوجة ابنها ومقارنة نفسها بها تعتبر أحد أنواع الأنانية فلا يجب أن تتصرف كذلك تحت أي ظرف، بل تتمنى أن يعيش ابنها سعيد مع زوجته، ولكن ماذا تفعلين إذا كانت حماتك تغير منك حتى تحافظين على زوجك وحياتك معه؟!".

وأضافت: "يمكنكِ في تلك الحالة أن تجعلي حماتك تحبك مثلما تحب ابنها وتشعر بأنك تحاولين أن تقربي زوجك منها بشكل كبير، حتى لا تشعر بالغيرة بسبب ابتعاد ابنها عنها بعد زواجك منه، وتلك هي أفضل طريقة لكسب ود حماتك وتقربك منها بشكل كبير".

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: "تعتبر مشكلة تعلق الأمهات بأبنائها هي أكثر ما يؤثر على علاقة الابن الزوجية، فتحاول الأم أن تشغل ابنها عن زوجته بسبب غيرتها منها وحتى يصبح متعلقا بها أكثر من زوجته، وفي تلك الحالة يجب أن تقدر الزوجة تعلق الأم بابنها ولا تغضب أو تنسحب من العلاقة بينهم بل العكس تقوي علاقته بأمه أكثر وتظل فرد من ضمن العائلة حتى تشعر حماتها معها بالأمان والراحة النفسية مما يجعل الغيرة تتلاشى مع الوقت".

ads
ads