الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. لا تستخدمي منعم الملابس في هذه الحالات الخمس

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 07:52 م
احذري.. لا تستخدمي
احذري.. لا تستخدمي منعم الملابس في هذه الحالات الخمس

في كثير من المنازل، ستجد زجاجة منعم الأقمشة بالقرب من الغسالة، بأشكاله المختلفة، ورائحته المنعشة والجميلة، فهو يجعل غسيلك النظيف يخرج برائحة جميلة، مما يجعل من يرتديه سعيدًا، ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي من الأفضل فيها عدم استخدام منعم الملابس.

وحسب موقع tips-and-tricks هناك 5 حالات من المحتمل أن يضر منعم الأقمشة بها أكثر من نفعه، وهى:

1. المناشف "الفوط"
كلنا نريد مناشف ناعمة وجميلة بالطبع، فالمناشف الخشنة والمخربشة ليست مريحة على الإطلاق، لذلك نريد تجنبها قدر الإمكان.. هذا هو السبب في أنه من الأفضل عدم استخدام منعم الملابس عند غسل المناشف.
 
يبدو الأمر غريبًا، لأن منعم الأقمشة ليس المقصود من استخدامه تحديدًا التأكد من أن المناشف ناعمة؟ إنه اسم فقط، فهو يجعل مناشفك ناعمة في البداية، ولكنه يقلل أيضًا بسرعة من جودة المناشف، وذلك لأنها لا تمتص الرطوبة بسهولة وتصبح دهنية، لذا من الأفضل استخدام نصف كوب من الخل الأبيض بدلًا من المنعم.

2. الأقمشة
تخطي أيضًا استخدام المُنعم عند غسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة لنفس سبب استخدام المناشف، سوف يتسبب في عدم قدرة القماش على امتصاص الماء بسهولة، وبالمثل، لا يجب استخدام أي منعم على الملابس الرياضية أو المقاومة للحريق أو المقاومة للماء إذا كنت تريد أن تحافظ على فعاليتها، لا يتناسب النايلون مع منعم الأقمشة أيضًا، لذا من الأفضل عدم استخدامه على بنطال الجينز الضيق.

3. ملابس الاطفال
الأطفال لديهم بشرة حساسة للغاية والتي من المحتمل أن تتهيج عندما تلامس منعم الملابس على ملابسهم، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من ملابس الأطفال مقاومة للهب ويمكن أن يقلل منعم الأقمشة من فعالية تلك المواد، من الأفضل استخدام القليل من الخل بدلًا من ذلك.

4. الصب المباشر
لا تقم أبدًا بصب منعم الأقمشة مباشرة على ملابسك، إنه ليس منظفًا أو مزيلًا للبقع ولكنه شيء من المفترض استخدامه في حمولة الغسيل الفعلية، هذا هو السبب في أنه قد يترك بقعًا دهنية وشمعية على ملابسك إذا قمت بتطبيقه مباشرة ويصعب إزالة هذه البقع مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. 

5. كن صديقا للبيئة
تريد أن تكون أكثر صداقة للبيئة؟ توقف عن استخدام منعم الملابس تمامًا، لانه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالإنسان والحيوان والبيئة بشكل عام، بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام القليل من الخل الأبيض أو منظف قابل للتحلل.

ads
ads