الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 8 أطعمة للبنات في مرحلة المراهقة

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 04:18 م
8 أطعمة مهمة للبنات
8 أطعمة مهمة للبنات في مرحلة المراهقة

المراهقة عند البنات فترة صعبة للغاية ويجب التعامل معها بحكمة وبهدوء حيث تسعى كل فتاة في هذا التوقيت لتحقيق التوازن بين الدراسة والحياة الشخصية فضلاً عن تقبل آراء الآخرين.

وقد تشعر الفتاة في فترة المراهقة بالرغبة في اللجوء إلى بعض الأطعمة مثل المكرونة أو البيتزا، والتي تؤدي إلى خلل في النظام الغذائي، مما يُحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية.

وترصد «هير نيوز» الأطعمة التي يجب أن تتناولها البنات يوميًا خاصة في مرحلة المراهقة:

1-اللوز
يُعد اللوز مصدرًا لـ 15 عنصرًا غذائيًا مثل فيتامين E، والمغنيسيوم، والبروتين، والريبوفلافين، والزنك وتناول وجبة خفيفة من اللوز بدلًا من تناول وجبات خفيفة غير صحية يمكن أن يحدث فرقًا صحيًا في حياتك.

ويمكن أن يساعد اللوز في إدارة الوزن، لأن له خصائص مشبعة تعزز الشعور بالامتلاء، والتي قد تمنع الجوع.

2- العدس
كان العدس جزءًا لا يتجزأ من تراثنا في الطهي، وبسبب تركيبته الغنية بالمغذيات، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتين والدهون وفيتامين B6.

3-الكينوا
الكينوا من أشهر الأطعمة الصحية. إنها خالية من الغلوتين، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والماغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الأخرى المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم البروتينات الموجودة في الكينوا مجموعة واسعة من الأحماض الأمينية، والتي تعتبر حيوية لدعم نمو العضلات والنشاط المناعي.

4-الخضراوات الورقية
الخضروات الورقية غنية بالحديد والفولات والألياف والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. ومحملة أيضا بمضادات الأكسدة المفيدة للوقاية من الأمراض.

اقرأ أيضًا.. 

5-الأسماك الدهنية
السلمون والماكريل والسردين والتونة، هذه الأسماك مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والفيتامينات مثل D وB2 (الريبوفلافين) حيث تعتبر الأسماك منخفضة السعرات الحرارية مصدرًا غنيًا للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

6- الزبادي
الزبادي مليء بالبروتين ومليء بالفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا غذاء بروبيوتيك يمكن أن يساعدك على تعزيز جهاز المناعة لديك وكذلك تقليل مشاكل الجهاز الهضمي.

7-البرتقال
البرتقال غني بفيتامين C وA والكالسيوم، حيث يعمل على حمايتك من الالتهابات والأمراض الموسمية وتقوية المناعة.

8-البيض
يحتوي البيض على فيتامين د والعديد من العناصر الغذائية الأخرى وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية وهو بروتين كامل، مما يجعله غذاءً رائعًا لبناء العضلات والحفاظ على وزن صحي ويمكن أن يساعد البيض أيضًا في تقوية المناعة ومنع انهيار أنسجة الجسم.

ads
ads