الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماسك القهوة لبشرة نضرة وجميلة

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 01:50 ص
ماسك القهوة لبشرة
ماسك القهوة لبشرة نضرة وجميلة

تعد القهوة "البن الأخضر" هو ثاني أكثر السلع تداولًا في العالم بعد النفط، نظرًا لاحتوائها على الكافيين، كما تعد واحدة من المشروبات الأكثر شعبية التي يتناولها الكثيرون لتنشيط أنفسهم، ولكن، هل تعلمي أن للقهوة فوائد صحية للجسم والبشرة.

«هير نيوز» تعرض لكِ أهم فوائدها للصحة:

فوائد القهوة للصحة:
- تحسن الذاكرة والإدراك
- تحسن صحة الأوعية الدموية
- تعزز مناعة وصحة الجسم.
- خفض فرص الإصابة بمرض السكري
- تحسن مستوى الكولسترول في الدم
- تقلل من الإصابة بسرطان الكبد

ما فوائد القهوة للبشرة؟
تبحث معظمنا عن أقنعة طبيعية للعناية بالبشرة، لهذا تنصح "هير نيوز" باستخدام ماسك القهوة، فهو من أروع الوصفات التي تساعدك في علاج كثير من مشاكل البشرة، فيساهم في منح بشرتك النضارة، ويعمل على تفتيحها، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد، يمتلك الكافيين أيضًا خاصية مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل من التهاب واحمرار البشرة، وبسبب طبيعته الخشنة قليلًا، فإنه يعمل كمقشر ممتاز، لإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أن حبيباته تساعد في تنشيط تدفق الدم.

كيفية إعداد ماسك القهوة
هناك العديد من الطرق لتحضير ماسك القهوة، واليك البعض منها:
1- ماسك القهوة وماء الورد
مكوناته: 2 ملعقة صغيرة ماء، كوب من القهوة،
طريقة اعداده: امزجي كوب القهوة مع ماء ورد جيدا، ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكيه لمدة دقيقتين واتركيه بعدها لمدة ٢٠ دقيقة، قومي بغسل وجهك بالماء البارد للتخلص من آثار القهوة.

2- ماسك القهوة والحليب
مكوناته: ملعقة قهوة، ملعقة حليب.
طريقة إعداده: قومى بمزج القهوة مع الحليب، وضعيه على وجهك، ثم اتركى الخليط على بشرتك لمدة من 3-5 دقائق، بعدها قومى بتدليك قناع وجه القهوة بلطف على وجهك واتركه يجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، وأخيرا قومى بتدليك بشرتك برفق لمدة 1-2 دقيقة لتقشير أي خلايا جلد ميتة من الوجه.

اقرأ أيضًا.. 

3- ماسك القهوة بالزبادى
المكونات: ملعقة قهوة، ملعقة زبادي، ملعقة كركم، ويمكن استبدال الكركم بعسل النحل.
طريقة الإعداد: اخلطي جميع المكونات، حتى تتماسك ثم ضعيها على وجهك، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على وجهك ثم قومى بغسل وجهك بالماء البارد، ثم قومى بتدليك بشرتك بلطف لمدة دقيقتين لإزالة الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد.

ads