الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين الحب والكرسي السياسي.. كيف ناقشت السينما اهتمامات المرأة؟

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 05:07 م
مديحة يسري فيلم بنات
مديحة يسري فيلم بنات حواء

برعت المطربة والفنانة شادية في أداء العديد من الأفلام السينمائية التي أدتها بالاشتراك مع العديد من المطربين أو الفنانين، والتي تناقش فيها قضية من قضايا المرأة الشائكة، كما فعلت أيضًا مديحة يسري ذلك في العديد من أفلامها والتي منها بنات حواء.

كيف ناقشت السينما اهتمامات المرأة ؟
وناقشت "شادية" في فيلم "معبودة الجماهير"، بالاشتراك مع كوكبة من ألمع النجوم على رأسهم العندليب الأسمر عبد الحليم قضية الحب والتضحية من المرأة الثرية للارتباط بشاب لا يستطيع أن يجد قوت يومه.

فيلم بنات حواء طالب بدخول المرأة
كما اجتمعت شادية مع كوكبة من ألمع نجوم الفن والغناء في فيلم بنات حواء كان على رأسهم الفنان والمطرب الراحل محمد فوزي، والفنانة الراحلة مديحة يسري "عصمت"، وجسدت فيه شادية دور الفتاة التي تبحث عن الحب والرومانسية.

وذلك على عكس الفنانة مديحة يسري "عصمت" التي كانت لا تبحث إلا عن دور المرأة في المجتمع وكيفية تقلدها المناصب العليا "القيادية"، حيث طالبت "عصمت" مديحة يسري خلال أحداث الفيلم بدخول المرأة البرلمان.

فيما أسست "عصمت"، مديحة يسري، صاحبة محلات الصبا والجمال للأزياء المضربة عن الزواج، جمعية لمناهضة الرجل أسمتها (المرأة تساوى الرجل).

اقرأ أيضًا.. 

وانضم للجمعية كل العوانس من النساء، وأثناء ذهاب (عصمت) لحضور أحد اجتماعات الجمعية صدمت بسيارتها راكب الدراجة الرسام وحيد فتحى (محمد فوزى)، الذي كان يحمل لوحة فنية ليشترك بها فى المعرض الفني، ولكن اللوحة تمزقت، يتعرف عليها (وحيد) عن قرب، ويبدأ في مطاردتها بشتى الطرق بعد أن أحبها، يحاول تحريك مشاعرها بكافة الخدع دون جدوى، وتتوالى أحداث الفيلم.

ads