الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فاطمة» نجمة الأعمال اليدوية: «حولت الفسيخ شربات»

الخميس 03/يونيو/2021 - 05:26 م
هير نيوز

رحلة البحث عن عمل دائمًا تكون شاقة، خاصة وإذا كان معكِ أولاد، فلابد أن تختاري مهنة تناسب وقتك المحدود، وتستطيعين أن تنسقي اليوم ما بين رعاية الأبناء والعمل.


برامج التلفاز
فاطمة، زوجة، وأم لـ3 أبناء، تعشق العمل اليدوي منذ صغرها، وقالت إن الإنترنت ساهم كثيرًا في الترويج لعملها، فكانت تشاهد في التلفاز كل البرامج التي تقدم أعمال وحرف يدوية، وبعد انتهاء الحلقة تحضر الخامات التي عرضت بها وتقوم بتطبيق نفس الفكرة.


تعلمت من أهلي
أسرة "فاطمة" كان لها دور كبير في تشجيعها واحترافها للعمل اليدوي، فقد نشأت ووجدت والدتها وأختها الكبرى يصنعون أعمال الهاند ميد، كما أن أهلها كانوا يرسمون علي النحاس، وتضيف فاطمة "أحببت الشغل بقماش الستان، وذلك لمتابعتى لاحد البرامج يبث على احد القنوات الجزائرية، وقد أثقلت شغلي وحبي له بالفيديوهات علي موقع اليوتيوب واستفدت جدا منها".


الورود بالطلب
أنشأت فاطمة صفحة خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتقول "كنت أصنع الورود الستان بالطلب، وحينما زاد الطلب فكرت لماذا لا أصنع ورود بخامات أخرى مع الستان، فاستخدمت الخرز والشجر، وقد تعلمتهما من على موقع "جوجل google"، كما تعلمت الستان.

عدم توفر الخامات
وأضافت: كان العائق الدائم أمامي هو عدم توفر الخامات التي تعرضها الفيديوهات، وأغلبها غربي ولديهم إمكانيات وخامات لم نصل إليها حتى الآن، فلجـأت إلى تنفيذ شغلي بامكانياتي، وبأي شكل كي أخرج عملي للنور، "والحمد لله عملت شغل كتير مش موجود حتى على جوجل google "، وهذا شجعني على العمل أكثر وأكثر.

اقرأ أيضًا.. 


شاركت "فاطمة" بأعمالها في عدة معارض هامة، منها معرض الأهرام، مما شجعها لإنشاء قناة على اليوتيوب تجاوز عدد المشتركين بها 19ألف مشترك، جميعهم يحبون أعمالها ويعربون لها عن إعجابهم بهذا دائمًا.

ads
ads