الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: خطط تنمية المشروعات السياحية تعمل على تحقيق نقلة بالقطاع

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:36 ص
أماني الشعولي أمين
أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس الن

أكدت أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن خطط تنمية المشروعات السياحية التي تنفذها الدولة ستعمل على إحداث طفرة في هذا القطاع الحيوي والمهم والمتنوع خاصةً مع عودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ.
وأضافت أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل والحفاظ عليها كثروة قومية، يؤكد مدى حرصه واهتمامه بقطاع السياحة والعاملين به، والحفاظ على هذا القطاع الحيوي المهم.
وقالت: إنه يجب مراجعة نسب التنفيذ والتشغيل بالمشروعات السياحية التي لم تكتمل حتى الآن سعيًا نحو تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية التي قامت من أجلها تلك المشروعات بالأساس.
وأشادت "الشعولي" بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة والتي لها بالغ الأثر في تحقيق معدلات استثمار عالية وتحسن الأداء الاقتصادي وحل الكثير من المشاكل المتراكمة سنوات طويلة.
جدير بالذكر أن الرئيس السيسي اطلع على الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الحالية والمستقبلية في مجال التنمية السياحية، والتي تضم منتجعات عقارية وفندقية وأنشطة سياحية متنوعة على مستوى الجمهورية، خاصةً على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، وما تم من نسب المستهدفات التنفيذية التي تحققت من تلك المشروعات السياحية المختلفة منذ بدايتها ومردودها التنموي والاقتصادي والسياحي، مع الوقوف على كافة التحديات في هذا الإطار.
ووجه الرئيس بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل وصون قيمتها كثروة قومية، وذلك من خلال مراجعة نسب التنفيذ والتشغيل بالمشروعات السياحية التي لم تكتمل حتى الآن، سعيًا نحو تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية التي قامت من أجلها تلك المشروعات بالأساس.

ads
ads