الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العسل للكحة و«مية بملح» لالتهاب الحلق .. 7 نصائح من الجدات

الخميس 03/يونيو/2021 - 05:06 م
الأجداد من السيدات
الأجداد من السيدات

نصائح الجدة، تُعد مجرد ذكريات لبعض الأشخاص الذين ما زالوا يؤمنون بالعادات والتقاليد، «هير نيوز» تبرز 7 من نصائح الأجداد من السيدات، ومنها:

1-ماء مالح لالتهاب الحلق
لا يقتصر تأثير الملح على تحسين مذاق الطعام فحسب، بل إنه مفيد للغاية في تسكين التهاب الحلق. الغرغرة بالماء المالح عندما يكون لديك التهاب في الحلق قد يساعد في تخفيف بعض الألم والتهيج". "لكن لا تفرط في ذلك - ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء".

2-كوب شاي مع جذور الزنجبيل للغثيان
يستخدم الزنجبيل منذ مئات السنين لخصائصه الطبية، مثل تهدئة مشاكل البطن. تشير الأبحاث، إلى أن الزنجبيل هو وسيلة فعالة في تخفيف غثيان الصباح أثناء الحمل أو دوار الحركة أو العلاج الكيميائي. لأنه يمنع مستقبلات السيروتونين في الأمعاء التي تسبب الغثيان، كما أنه يحفز الجسم على إطلاق الإنزيمات التي تساعد على تكسير الطعام.


3- أكياس الشاي الباردة للعين
للشاي الكثير من الفوائد سواء داخل جسمك وخارجه، مثل المساعدة في تهدئة انتفاخ العينين، وهو ما تعرفه جدتك على الأرجح. "الكافيين الموجود في أكياس الشاي يساعد في تضييق الأوعية الدموية، أو تقلص الأوعية الدموية حول العينين، مما يؤدي إلى تقليل الانتفاخ أو التورم في الجلد.
تساعد درجة الحرارة الباردة أيضًا في تقليل الالتهاب والتورم تحت العينين. ببساطة اعصر أكياس الشاي المبللة وضعها في الثلاجة قليلًا ثم ضعيها على عينيك.

4- البرقوق المجفف للإمساك
النظام الغذائي الغني بالألياف، جنبًا إلى جنب مع السوائل الكافية، يمكن أن يكون فعالًا في المساعدة في تخفيف الإمساك". البرقوق المجفف مصدر طبيعي للألياف، مما يجعله طريقة سهلة لزيادة محتوى الألياف في خطة وجبتك وتخفيف الإمساك.

5-حمام الشوفان لأمراض الجلد
إذا كنت تُعاني من حالة جلدية مثل الإكزيما أو الصدفية، أو حتى تعاني من بشرة جافة تمامًا، فقد تساعدك العلاجات المنزلية. أن حمامات الشوفان القديمة يمكن أن تكون مهدئة للغاية. يقول الدكتور باتيل: "حمامات الشوفان رائعة للبشرة الجافة والمصابة بالحكة". "عندما ينقع الشوفان في ماء دافئ، فإنه ينتج طبقة لزجة تغطي الجلد لحمايته وحبس الرطوبة. اطحن الشوفان واسكبه في حمام دافئ ولكن ليس ساخنًا.

6-العسل للسعال
"قد يساعد العسل في علاج السعال الناجم عن التهيج"، وذلك عن طريق تليين الحلق. تشير الدراسات، بما في ذلك واحدة نشرت في عام 2014 في مجلة Canadian Family Physician، إلى أن العسل قد يكون أكثر فعالية من دواء السعال. يقول الدكتور ماكجي: "فقط تأكد من عدم استخدامه في الأطفال الصغار أقل من سنة، لأنه قد يسبب التسمم الغذائي".

اقرأ أيضًا.. 

7-زيت اللافندر لمشاكل النوم
تساعد قوة زيت اللافندر الطبية الجسم على الاسترخاء، مما يسمح لك بالنوم بسهولة. يقول ريتشارد شين، دكتوراه، معالج سلوكي للنوم ومبتكر برنامج Sleep Easy: "تظهر الأبحاث أن شم رائحة اللافندر يقلل من معدل ضربات القلب وضغط الدم، وهما عنصران أساسيان للاسترخاء". "لقد ثبت أن المادتين الكيميائيتين الرئيسيتين في اللافندر لهما تأثيرات مهدئة وتخفيف الآلام." أظهرت مراجعة للدراسات التي نُشرت في عام 2014 في مجلة الطب البديل والتكميلي أن الأشخاص الذين استنشقوا الزيوت العطرية، وأبرزها الخزامى، قبل النوم كانت لديهم موجات دماغية تشير إلى نوم أعمق.

ads
ads