السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج يرد على دعوى طلاق زوجته: "هي اللي خلتني أموتها من الضرب"

الخميس 03/يونيو/2021 - 03:39 م
هي اللي خلتني أموتها
هي اللي خلتني أموتها من الضرب"

"هي اللي خلتني أموتها من الضرب".. بهذه الكلمات بدأ "إبراهيم. ص" الرد على دعوى الطلاق التي رفعتها زوجته "آمال. ع"، أمام محكمة الأسرة.

وقال "إبراهيم. ص" في رده على الدعوى التي حملت رقم 7632 لسنة 2021، إن زوجته هي التي أجبرته على أن يتصرف معها تلك التصرفات بسبب أنها تفعل أشياء تجعل أي رجل لديه نخوة يغار، حيث أنها تلتقط الصور مع أصدقائها الرجال وتنشرها على "فيسبوك".

وردت الزوجة "حسنية.ع" فى دعواها أن زوجها اعتاد ضربها بعد ثالث شهر من الزواج، وتعنيفها والاعتراض على كل أفعالها التى كان يتقبلها قبل ارتباطهما وعيشهم فى منزل واحد مما جعلها تترك المنزل عدة مرات وتعود إليه بعد محاولات عديدة للصلح.

وأضافت الزوجة: "آخر مرة اتخانفقنا فيها مع بعض ضربني لحد ما كنت هموت، وسحبني لحد البوتجاز، وكان عايز يولع فيا، وحرقلي شعري".

وأشارت إلى أن زوجها لا يحب لها ما يحبه لنفسه، حيث أنه يفعل ذلك مع صديقاته بالعمل، وحينما فعلت هي ذلك كأن الدنيا قامت ولن تقعد، مؤكدة أن ذلك السبب الذي جعلها ترفع دعوى الطلاق ضده.
وحسب نص المادة رقم 77 فإنه « لا يجوز للمحكمة أن تفصل فى دعاوى الطلاق والتطليق إلا بعد أن تبذل جهدًا فى محاولة الصلح بين الزوجين فإن عجزت عن ذلك وكان للزوجين ولد وجب على المحكمة أن تعرض الصلح مرتين على الأقل تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا ولا تزيد على ستين يومًا».

ads
ads