الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسراء في دعوى نفقة: «خفت على عيالي من جبروت زوجي»

الخميس 03/يونيو/2021 - 02:44 ص
إسراء في دعوى نفقة:
إسراء في دعوى نفقة: «خفت على عيالي من جبروت زوجي»

"عشان جبروته خرجت من الزواج بلا أموال".. بدأت الزوجة "إسراء. م" بهذه الكلمات قصتها في دعوى النفقة التي أقامتها ضد زوجها "محمد. س".

جبروت زوجي
وقالت "إسراء. م"، في الدعوى التي حملت رقم 9955 لسنة 2021 أمام محكمة الأسرة بزنانيري القاهرة: "اتذليت وواجهت كل شيء عشان خايفة على عيالي من جبروت أبوهم راجل قاسي ممكن يعمل أي حاجة عشان يأذيني أنا وعيالي، كل مرة أقف فيها أمام محكمة الأسرة مفيش فايدة إن النفقة تزيد، والعيال مطالبهم كتير وأنا مش قادرة على مصارفهم".

وأضافت الزوجة أنها عاشت مع زوجها "محمد. س" لمدة عشر سنوات تحملت فيهما ما لا تقدر أي امرأة على تحمله، ولكن من أجل أولادها قررت أن تعيش معه رغم قسوته، وكانت كل يوم ترى منه الإهانة بشتى صورها.

وتابعت: "عشت معاه وانا ساكتة عشان خاطر العيال وآخرتها، رماني في الشارع أنا والعيال عشان يتجوز واحدة تانية، وحاولت كذا مرة إني أوسط أي حد من أهلي يكلموه عشان نكمل والعيال يعيشوا عيشة كريمة، لكنه رفض وقال اللي هيجيلي على الموضوع ده تاني مش هيشوف مني إلا الوش التاني".

وذكرت الزوجة إنها مهددة بالحبس بسبب إيصالات أمانة، وقعتها حتى تشترى أثاث تنام عليه بصحبة أطفالها.

ونصت المادة رقم 82 على أن « النفقة تجب للمعتدة من طلاق أو فسخ ولو كان بسبب من جهتها مع مراعاة أحكام الخلع والتطليق وحال الزوج يسرًا وعسرًا عند تقديرها».

اقرأ أيضًا.. 

كما نصت المادة رقم 83 على أن « نفقة العدة الواجبة على الرجل دينًا فى ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

ads
ads