الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطاء في الدايت.. هذه الأكلات تناولها يوميا يؤدي لزيادة الوزن

الخميس 03/يونيو/2021 - 01:51 م
هذه الأكلات تتناوليها
هذه الأكلات تتناوليها يوميا تؤدي لزيادة الوزن

قالت سالي فؤاد خبيرة تغذية صحية، إن كل امرأة ترغب في الحصول على الوزن المثالي والتمتع بجسم رشيق، لكن قد ترتكب بعض الأخطاء أثناء اتباع رجيم أو حمية غذائية والتي من شأنها أن تؤثر في خسارة الوزن دون أن تعلم ذلك، وقد تعتقد أن ذلك النظام أو تلك الأطعمة تساعد في خسارة الوزن.
وتابعت: ومن أشهر تلك الأخطاء أنه عند الخروج من المنزل والذهاب إلى المطعم تقوم بطلب "سيزر سلط" وهذه من الكوارث؛ لأنه مع هذه الوجبة يتم تقديم جبن ومايونيز وملح وعيش توست ومكونات تعمل على زيادة الوزن.
وأضافت سالي فؤاد، خلال تقديمها برنامج "حياة أحلى"، المذاع على فضائية "النهار"، أن من الأطعمة التي تتناولها السيدة وتعتقد أنها مفيدة للنظام الغذائي، هي الزبادي بالفواكه أو بالعسل أو بالشكولاته، مشيرة إلى أن تلك الأكلات كارثية وتسبب زيادة كبيرة في الوزن ناصحة الأشخاص الذين يعانون من النحافة بتناولها؛ لأنها تعمل على الزيادة السريعة في الوزن لما تمتلكه من سعرات حرارية عالية.
وأشارت إلى أن "الجرانولا الجاهزة" من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية الكثيرة؛ لأنها تتكون من الشوفان والمكسرات والفواكه، واللبن الرايب، والعسل، والأرز، وكل تلك المكونات تحتوى على سعرات يمكن تناولها ولكن بكمية قليلة جدا.
واختتمت خبيرة التغذية الصحية، بأن من الأخطاء الشائعة في نظام الدايت هو تناول الفواكه بكثرة ولكن هناك أنواع من الفواكه لا يجب تناولها سوى في حدود ثمرة واحدة في اليوم مثل المانجا، والموز، والتمر، والعنب، والتين.

ads